بطولة الأمم الأفريقية 2019

أرسلت اللجنة الإعلامية في بطولة الأمم الأفريقية، اليوم الأحد، خطابًا رسميًا إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ترفض فيه ما قام به الاتحاد بتخصيص المقاعد المخصصة للصحافيين المصريين في حفل مراسم قرعة البطولة لوكالات الأنباء والمحطات التلفزيونية العالمية، بحجة أن أطقم عملها من المصريين.

وطالب أسامة إسماعيل رئيس اللجنة المسؤولين في الاتحاد الأفريقي في الخطاب بسرعة إصلاح الوضع والعودة به إلى جادة الصواب، مشددًا على أن هذه المقاعد البالغ عددها 32 مقعدًا كما حدد الاتحاد الأفريقي لابد من أن يستفيد منها جميع وسائل الإعلام المصرية.

وكانت إدارة الإعلام في الاتحاد الأفريقي، منحت الموافقة لـ 32 صحافيًا فقط جميعهم من العاملين في مكاتب القاهرة ومراسلين لوسائل إعلام أجنبية، وذلك من بين 230 صحافيًا مصريًا قاموا بالتسجيل في موقع الكاف لحضور مراسم القرعة.

اقرا ايضا : 

الكاف يختار الزمالك كأقوى المرشحين للفوز بكأس الكونفدرالية الأفريقية

 وجاء توزيع الزملاء الحاصلين على الموافقة على النحو التالي: 6 وكالة رويترز، و5 بى بى سى، و5 بى إن سبورت، و4 الوكالة الفرنسية، و2 لكل من اسوشيتدبرس وسوبر سبورت والتلفزيون الصيني، ومقعد واحد لكل من موقع جول ووكالة الأخبار العالمية ووكالة ماب وتلفزيون فرنسا 24 والاتحاد المصري لكرة القدم والوكالة الأوروبية وهو ما يعني تجاهل وسائل الإعلام المصرية.

وأكد إسماعيل، أنه لا يمكن بأى حال من الأحوال إقامة مراسم القرعة وسط تجاهل تام لصحافة وإعلام البلد المنظم،  قائلًا "إن اللجنة تحمل كل التقدير للزملاء المختارين، ولكن رفضنا ينصب على عملية التوزيع التي كان يجب أن تجعلهم ضمن مجموعة وسائل الإعلام العالمية وليس المجموعة المخصصة للإعلام المصري".

وأشار إسماعيل، إلى أن المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم تدخل من قبل لزيادة عدد المقاعد المخصصة للصحافيين في حفل القرعة من 120 إلى 180 مقعدًا على الرغم من ضيق المكان لحل الأزمة بعد أن قام الاتحاد الأفريقي بتقسيم الـ 120 مقعدًا على 24 دولة مشاركة في البطولة نصيب كل منها 5 أماكن، وهو أمر صعب تطبيقه عمليًا على وسائل إعلام البلد المنظم.

قد يهمك ايضا : 

"الكاف" يمنح الملفيْن المصري والجنوب أفريقي "درجات مُتساوية"

لجنة تفتيش من الكاف لحسم استضافة مصر بطولة الأمم الإفريقية 2019