المنتخب الوطني المصري الأولمبي

حافظ المنتخب الوطني على ترتيبه في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والصادر اليوم، الخميس، كأخر تصنيف في عام 2019.

وجاء المنتخب الوطني في المركز السابع إفريقيًا، والـ51 عالمًيا، والرابع عربيًا خلف منتخبات تونس، الجزائر والمغرب على الترتيب.

وعلى صعيد القارة الإفريقية تمكنت السنغال من الاحتفاظ بالمركز الأول بعد أن احتلت المركز 20 عالميًا، ثم تأتي تونس ثانية في المركز 27 عالميًا، نيجيريا ثالثًا «31 عالميًا» والجزائر رابعة «35 عالميًا» والمغرب خامسة «43 عالميًا» ثم غانا سادسة «47 عالميًا».

استحق منتخب بلجيكا لقب أفضل فريق في التصنيف العالمي للعام الثاني على التوالي إصدار النسخة الأخيرة للعام 2019 الذي شهد إجراء 19 مباراة من المستوى الأول ليختتم العام بإقامة ما مجموعه 1082 مباراة وهو الأعلى في تاريخ التصنيف منذ استحداثه في العام 1993.

واحتفظ منتخب الشياطين الحُمر بالقمة العالمية طيلة هذا العام لينال جائزة الافضل بين المنتخبات، فيما حقق المنتخب القطري مستضيف نهائيات كأس العالم 2022 ، إنجازاً رائعا بكونه المنتخب صاحب القفزة الأكبر بعد أن جمع العنابي 138 نقطة طيلة هذا العام تقدم بها (38 مركزاً) وذلك بفضل إنجازه التاريخي بنيله لقب كأس آسيا للمرة الأولى خلال بداية هذا العام ثم واصل نتائجه الطيبة خلال تصفيات كأس العالم وآسيا التي أكسبته العديد من النقاط.

في نادي العشرة الأوائل احتفظت فرنسا بالمركز الثاني متقدمة على البرازيل التي احتلت المركز الثالث، بينما نجحت إنجلترا في التقدم خطوة نحو المركز الرابع هذا العام بعد أن احتلت الخامس في 2018، وينسحب ذات الأمر على أوروجواي التي تقدمت مركزين نحو الخامس، فيما تمكنت الأرجنتين وكولومبيا من إنهاء العام ضمن العشرة الأوائل على حساب تراجع وخروج كلا من سويسرا والدنمارك كما بقيت منتخبات كرواتيا، البرتغال، إسبانيا ضمن نادي العشرة الكبار نهاية هذا العام.

قد يهمك أيضا :

عضو "الجبلاية" يكشف تفاصيل جلسة وفد "فيفا" مع اللجنة المؤقتة

  هاني أبوريدة يؤكد عدم تعارض مواعيد مونديال الأندية مع كأس الأمم الأفريقية