منتخب مصر لكرة القدم

نجح المنتخب المصري الأول في إدارك التعادل، في الشوط الأول من مباراته أمام الكونغو، في الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2018، والمقامة على ملعب كينتلي في الكونغو. وبدأ المنتخب المصري المباراة بتشكيل مكون من عصام الحضري، وعمر جابر، وعلي جبر، وإسلام جمال، ومحمد عبد الشافي، وطارق حامد، ومحمد النني، وعبدالله السعيد، ومحمد صلاح، ومحمود ترزيغيه، وباسم مرسي.

وضغط المنتخب في البداية، في ظل محاولات وتحركات من باسم مرسي، لتشكيل خطورة على مرمى الكونغو، ولكن ذلك لم يستمر طويلاً، بعد أن سطير المنتخب الكونغولي على مجريات اللعب، وشن هجمات من الجانب الأيمن، بالضغط على "عبد الشافي"، الذي فشل في التصدي للكرات العرضية، التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى "الحضري"، ثم نشط المنتخب، وسدد "ترزيييه" كرة ضعيفه، تبعتها انطلاقه من "صلاح"، أنقذها حارس المرمى الكونغولي.

واستعاد المنتخب الكونغولي السيطرة، ومرر كرة عرضية من الجانب الأيمن، عن طريق "إيندو"، بدون تدخل من "عبد الشافي"، وجدت فوبي دوري، الذي سدد رأسية قوية، في مرمى "الحضري"، في الدقيقة 24. ونجح "الحضري" في إنقاذ مرماه من تسديده قوية من "أونداما"، من خارج منطقة الجزاء، فيما واصل "صلاح" إهدار الفرص أمام مرمى الكونغو، بعد تمريرات من "السعيد" وطارق حامد.

وبعد ضغط المنتخب المصري، نجح محمد صلاح في إحراز هدف التعادل، في الدقيقة 41، بعد تسديده رأسية، من عرضية أرسلها "عبد الشافي"، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1- 1.