اتحاد الكرة

أكد جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة، أن قرار عودة النشاط الرياضي من عدمه، مرتبط بقرارات سيادية سواء من مجلس الوزراء أو من وزارة الصحة وفي ضوء المعايير التي سيتم تطبيقها من قبل وزارة الشباب والرياضة.
وقال جمال في تصريحات لقناة "أون تايم سبورت" إنه عندما قرر مجلس الوزراء تعليق الأنشطة وغلق كل الأندية ومراكز الشباب شمل هذا القرار غلق جميع الاستادات ومن أجل إقامة مباراة كرة قدم مرة أخرى أو عدم إقامتها لابد أن يصدر قرار سيادي من مجلس الوزراء.
وأضاف: "لا يمكن إصدار قرار في ضوء جائحة كورونا أو في ضوء المشاكل التي تسبب في تجمعات إلا بقرار سيادي من الدولة، ونحن لا نستطيع أن نقول إن هناك عودة مكثفة للنشاط أو لا يوجد إلا من خلال المعايير التي تضعها مجلس الوزراء".
وأكمل: "في آخر اجتماع تم بين رئيس مجلس الوزراء وبين أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تم التحدث أن خلال الفترة المقبل أي خلال هذا الشهر أو في منتصفه سيتم وضع المعايير الأساسية من قبل رئاسة الوزراء بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة الصحة والتي على إثرها سنتعامل معها ونقوم بدراستها وفي ضوئها نستطيع أن نقرر كيفية العودة".
وأتم: "لا نستطيع أخذ أي قرار حتى نرى المعايير التي سيتم وضعها وعلى إثرها سيتم الكشف عن كيفية العودة أو الإلغاء وهيكون هذا القرار طبقا لمعايير الدولة وهذا ما أكد عليه الفيفا الذي قال إن كل دولة لها ظروفها الخاصة".

قد يهمك أيضاً :

القيعي يكشف موقف حسين الشحات من الانتقال لـ"الأهلي"

عدلي القيعي يجتمع مع فضل للاستقرار على صفقات الأهلي الجديدة