فيليب سكولاري المدير الفني السابق لمنتخب البرازيل

انحصرت ترشيحات المدير الفني الجديد للمنتخب المصري، خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر، بين الرباعي هيرفي رينارد مدرب منتخب المغرب، والبرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب إيران، والألماني جيرنوت روهر مدرب نيجيريا، وأخيرا البرازيلي فيليب سكولاري المدير الفني السابق لمنتخب البرازيل.

ونستعرض في السطور التالية أهمّ ملامح مشوار المدربين الأربعة المرشحين لتدريب منتخب مصر خلفا لكوبر:

هيرفي رينارد فرنسي الجنسية، من أهم إنجازاته الحصول على بطولة أمم أفريقيا مرتين مع منتخبين مختلفين، الأولى مع منتخب زامبيا 2012، والثانية مع منتخب كوت ديفوار 2015.
قاد رينارد منتخب المغرب لنهائيات كأس العالم 2018 بعد غياب 20 عاما، وقدم مباريات قوية أمام منتخبات إيران والبرتغال وإسبانيا، ونجح في صنع منتخب قوي للمغرب.
كارلوس كيروش، برتغالي الجنسية، سبق له تدريب البرتغال 2008 ومنتخب إيران منذ 2011، كما سبق له تدريب فريق ريال مدريد عام 2003/2004.
فيليبي سكولاري، أحد المدربين المخضرمين في العالم، وهو برازيلي الجنسية وسبق أن قاد منتخب السامبا لتحقيق لقب كأس العالم عام 2002 وبطولة القارات 2013، بخلاف العديد من الإنجازات مع الفرق والمنتخبات المختلفة.
قاد جيرنوت روهر ألماني فرنسي الجنسية منتخب نيجيريا في نهائيات كأس العالم المقامة حاليا في روسيا 2018، يمتلك خبرة أفريقية كبيرة بدأت منذ نحو 8 أعوام مع منتخبات الغابون وبوركينا فاسو والنيجر وأخيرا نيجيريا.