اتحاد الكرة المصري

قررت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة، توقيع غرامة مالية على أي ناد في الموسم الجديد تظهر فيه حالات إصابة بفيروس كورونا بين لاعبيه تصل إلى 16 حالة ما يترتب عليه تأجيل مباريات الفريق في الدوري، وبلغت هذه الغرامة وفقًا للائحة العقوبات التي أعلنها اتحاد الكرة 250 ألف جنيه.

 وحددت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة، منتصف آب/ أغسطس المقبل موعدًا لإنهاء الدوري العام الجديد 2020 -2021، والذي ينطلق غدًا 11 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، كما شددت اللجنة على استمرار المسابقة أثناء أولمبياد طوكيو التي تقام في تموز/ يوليو وآب/ أغسطس المقبل، بدون لاعبي المنتخب الأولمبي الذين سيختارهم شوقي غريب وعددهم 18 لاعبًا للبطولة، وهو ما وافق عليه أغلب الأندية.

وأعلنت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة برئاسة مازن مرزوق، مؤخرًا، جدول مباريات الدوري العام الذي ينطلق غدًا 11 كانون الأول/ ديسمبر بعد الحصول على الموافقات الأمنية اللازمة قبل إعلانه.

 وأكد مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات إنه لن يتم تأجيل أي مباراة في الدوري الجديد إلا في حالة الظروف القهرية، وأن مسابقة الدوري لن تتوقف بسبب مشاركة المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو، ولن يكون من حق أي فريق تأجيل مبارياته بسبب تواجد لاعبيه في المنتخب الأولمبي، ولن يتم تأجيل أي مباريات إلا في الظروف القهرية فقط.

وأضاف مرزوق "على جميع الأندية أن تعلم صعوبة الموقف، وأن الدوري سيكون مضغوطًا بسبب الارتباطات العديدة للأندية والمنتخبات"، مع التشديد على أن الجدول الخاص بالدوري سيكون مضغوطًا بسبب ظروف فترة كورونا.

وأوضح مرزوق في اجتماعه في اتحاد الكرة مع ممثلي الأندية أن تكاليف المسحات تقع على الأندية وهو ما اعترضت عليه الأندية خلال الاجتماع.

وأضاف أنه لن يتم بدء أي مباراة في الدوري بدون سيارة إسعاف، وحال عدم وجودها الحكم سيلغي المباراة واعتبار الفريق صاحب الملعب مهزومًا، مؤكدًا أنه حال تأخر سيارة الإسعاف قبل المباراة بـ20 دقيقة سيتم تغريم النادي صاحب المباراة.

قد يهمك ايضا

اتحاد الكرة المصري يجري تعديلات على شعار الدوري الجديد

اتحاد الكرة المصري يقرر إرسال اللائحة النهائية إلى "الفيفا"