كرة قدم

أصدر اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم، اليوم الجمعة، بيانًا رسميًا يرفض خلاله نقل مباريات أنديته على مستوى الأندية والمنتخبات إلى ملاعب محايدة في أول رد فعل على مطالب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بعد أزمة عدم منح الأندية الثلاثة المشاركة في بطولتي أفريقيا للأندية تأشيرات الدخول للبلاد المقرر أن تستضيف تلك المواجهات وعلى رأسها المغرب.

وأكد بيان اتحاد جنوب أفريقيا أنهم يرفضون بشكل نهائي فكرة إقامة مباريات فرقهم في أي من البطولات على ملاعب محايدة وأن أي فريق مشارك يعتبر خاسرًا حال عدم منحهم التأشيرات الخاصة بدخول البلاد لخوض المباريات.

وهاجم اتحاد جنوب أفريقيا دولة المغرب واصفًا إياها بالدولة رغم 2 في تعداد الإصابة بفيروس كورونا بعد جنوب أفريقيا، وانهم كدولة استطاعوا استضافة عدد من المباريات في المسابقات التي يشاركون فيها.

ويأتي ذلك في الوقت الذي دعا فيه الاتحاد الأفريقي ممثلي اتحاد جنوب أفريقيا والأندية الثلاثة المشاركة في بطولات أفريقيا القارية لبحث الأزمة المتعلقة بهم اليوم، ويبدو أن بيان الاتحاد الجنوب أفريقي يكشف فشل الاجتماع الطارئ الذي عقد اليوم الجمعة.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، في الأمس عقد اجتماع طارئ مع مندوبي الأندية الثلاثة المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية في النسخة الحالية لبحث أليات الخروج من أزمة عدم قدرة هذه الفرق على خوض مبارياتها بعدد من البلدان في القارة السمراء.

قد يهمك ايضا

منظم كاف يحذر عبد الحفيظ وبدلاء الأهلي أمام المريخ السوداني

الكاف يعلن موعد مباراتى منتخب مصر بتصفيات الأمم الإفريقية