المصري علي غزال

كشف المصري علي غزال لاعب فانكوفر وايت كابس الكندي، عن تفاصيل تغريدته الأخيرة على حسابه الشخصي على "تويتر" حول العنصرية التي عانى منها مؤخرًا.

ونشر غزال اليوم على حسابه الشخصي: " الحقيقة انا مش بزعل من أي تعليقات نظراً لأن عقول الناس مش زي بعض لكن للأسف اللي يزعل أن العنصرية اللي قابلتها في مصر أسوأ من كل الفترة اللي عشتها برة مصر اللي تكاد تكون منعدمة من الأساس! أسف إنما دي حقيقة".

وقال غزال، خلال تصريحاته لقناة "دي إم سي سبورتس": "ما تحدثت عنه في التويتة ليس بسبب التعليقات فقط، انا في نعمة حتى لو عدد المتابعين قليل فهذه نعمة، يأتي لي تعليقات سخيفة ولا أقف عندها لأن المتابعين كثيرين".

وأضاف: "هذا الموضوع ليس في الوقت الحالي ولكن منذ فترة طويلة، وهذا سلوك غير مهذب نشأنا به منذ الصغر في السن بالسخرية من شخص بسبب لونه أو جسمه، والموضوع أصبح عادي والناس أصبحت تأخذ الأمور بضحك هذا عيب".

وتابع: "هذا الموضوع يعود للتربية والجهل والتعلم، وقفت عند هذه النقطة لأنها مهمة كل واحد حر في رأيه، وعقول الناس ليست مثل بعض وفي ناس بتفهم وناس لا، العنصرية ليست في الديانة أو اللون، ولكن في أشياء أخرى مثل الإعاقة".

وأتم: "كنت غائب بسبب الإصابة قبل بداية الدوري، ولكن بدأت أشارك في عدة مباريات والفترة المقبلة سأكون متواجد بشكل أساسي".