جانب من المباراة

استعاد فريق الزمالك ذاكرة الانتصارات بالفوز على أسوان بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما بإستاد بتروسبورت في الجولة التاسعة عشر لمسابقة الدوري، وسجل باسم مرسي هدف الفوز للفريق الأبيض في الدقيقة 21.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمود جنش و حمادة طلبة ومحمد كوفي وأحمد دويدار وحازم إمام وأحمد توفيق و معروف يوسف  وعمر جابر وأيمن حفني وكهربا و باسم مرسي.
جاءت بداية المباراة حذرة من الفريقين، وبمرور الوقت بدأ الزمالك يهاجم لتسجيل هدف مبكر مستغلا تحركات أيمن حفني ومحمود كهربا، في حين اعتمد غزل المحلة على تأمين دفاعاته واللجوء للهجمات المرتدة، وفي الدقيقة الدقيقة العاشرة يهدر محمود كهربا فرصة تسجيل الهدف الأول للفريق الأبيض من انفراد بالمرمى، بعدها يهدر باسم فرصة أخرى من ضربة رأس للزمالك، ويحصل معروف يوسف لاعب وسط الفريق الأبيض على بطاقة صفراء للخشونة مع أحد لاعبي أسوان.

وفي الدقيقة 21 ينجح باسم مرسي في وضع الزمالك في المقدمة بتسجيل هدف التقدم بعدما تلقى تمريرة من عمر جابر ليسدد الكرة على يمين الحارس، وفي الدقيقة 32 يتصدى القائم الأيمن لمرمى أسوان لتسديدة قوية من كهربا قبل أن يشتتها الدفاع، ويحصل إبراهيم الشايب على بطاقة صفراء للخشونة مع عمر جابر، بعدها ينقذ حارس أسوان مرماه من تسديدة قوية لباسم مرسي.

حاول أسوان تعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة من الشوط، ويهدر كهربا فرصة أخرى لتسجيل الهدف الثاني للفريق الأبيض، لينتهي الشوط بتقدم الزمالك بهدف دون در.

وفي الشوط الثاني يحاول الزمالك تعزيز تقدمه في حين يبحث أسوان عن تعديل النتيجة، وينحصر اللعب في منتصف الملعب لفترات طويلة، وفي الدقيقة 57 ينقذ حارس مرمى اسوان فرصة محققة للزمالك من تسديدة أيمن حفني، ويدفع الجهاز الفني لممثل الصعيد بأسامة مرعي بدلا من محمد الفيومي لتنشيط الهجوم، ويهدر المهاجم البديل فرصة التعديل لأسوان من انفراد بالمرمى، بعد تألق محمود جنش حارس مرمى الزمالك، قبل أن ينقذ الحارس مرماه مجددا من ضربة رأس لإيهاب المصري.

ويدفع الجهاز الفني للزمالك بإيمانويل مايوكا بدلا من محمود كهربا لتنشيط الهجوم، ويحصل عمر جابر على بطاقة صفراء، ويشارك رمزي خالد بدلا من عمر جابر الذي تعرض للإصابة، وينشط فريق أسوان سعيا لتعديل النتيجة ولكن تألق جنش يحول دون تسجيل الضيوف.

ويدفع الجهاز الفني للزمالك بإبراهيم عبد الخالق بدلا من أيمن حفني لتنشيط وسط الملعب، ويحاول الفريق الأبيض تأمين تقدمه بينا يسعى أسوان للتعديل ليكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدف دون رد.

بهذه النتيجة يرفع الزمالك رصيده إلى النقطة 35 محتلا المركز الثاني في حين يتوقف رصيد أسوان عند 22 نقطة يحتل بهم المركز الثاني عشر.