هاني أبوريدة رئيس مجلس إدارة الكرة المصري

يعقد مجلس إدارة الكرة المصري برئاسة هاني أبوريدة اجتماعًا فارقًا، في الثانية عشر ظهر الأربعاء، في مقر الاتحاد في مشروع الهدف في مدينة السادس من أكتوبر.

ويناقش المجلس في اجتماعه الأربعاء، عددًا من الموضوعات المُثارة على الساحة الكروية وفي مقدمتها موقف المجلس من حكم محكمة القضاء الإداري الأخير ببطلان إعلان نتيجة انتخابات مجلس الإدارة التي أجريت في 30 أغسطس/أب الماضي، حيث يحسم المجلس قراره سواء بتنفيذ حكم القضاء الإداري بحل المجلس، وهو ما يهدد بتجميد النشاط من قبل الـ"فيفا" أو التقدم باستقالة جماعية لرفع الحرج عن وزير الرياضة خالد عبد العزيز.

ويرفض بعض أعضاء المجلس التسرع في تقديم الاستقالة، وإرجاء القرار لحين استنفاذ كل الطرق القانونية التي أقرَّها الدستور للطعن على الحكم، وبالتحديد الفصل في الاستشكالين اللذين تقدَّما بهما المجلس أمام القضاء الإداري والمحكمة الإدارية العليا. ومن الملفات المهمة التي ينتظر أن يحسمها المجلس في اجتماعه الأربعاء، تشكيل الأجهزة الإدارية والطبية للمنتخبات الوطنية مواليد 99 و2002 ومنتخب المحليين.

وينتظر أن يحسم المجلس قراره فيما يخص تهديد نادي الزمالك بالانسحاب من مسابقة الدوري، بعد إعلان اتحاد الكرة قراره برفض إعادة مباراة الفريق أمام مصر المقاصة، في الجولة الخامسة من مسابقة الدوري وانتهت بفوز المقاصة بهدف مقابل لاشيء، والتي شهدت تغاضي حكم المباراة جهاد جريشة عدم احتساب ضربة جزاء صحيحة لصالح الأبيض، ما دفع رئيس النادي مرتضى منصور للتهديد بالانسحاب من الدوري.

وربما يشهد الاجتماع اتخاذ قرار حازم تجاه واقعة الاشتباك المؤسفة بين ثنائي الإدارة القانونية بالاتحاد إبراهيم إلياس وحسين حلمي، والتي شهدت محاولة الأول الاعتداء على الثاني وتبادلهما السباب والتشابك بالأيدي داخل مقر الاتحاد، لولا تدخل موظفي الاتحاد للسيطرة على الموقف.