هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر

حمل المدير الفني للمنتخب المصري هيكتور كوبر مسؤولية الهزيمة بهدف نظيف من المنتخب الأردني للاعبين خلال المباراة الودية التي جمعت بين المنتخبين على استاد أسوان، مساء الأربعاء، مؤكدًا أنهم لم ينفذوا التعليمات في اللعب على الأطراف خلال المباراة، والإصرار على الهجوم من العمق، الذي نجح المنتخب الأردني في إغلاقه تماماً. 

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي للمباراة الودية التي جمعت المنتخب المصري مع نظيره الأردني، على استاد أسوان، مساء الأربعاء، في إطار الاستعداد لتصفيات الأمم الأفريقية 2017 في الجابون. 

وأوضح كوبر بأنه حصلنا على نقاط إيجابية من المباراة في تجربة بعض اللاعبين المنضمين حديثا للمنتخب، من خلال الاعتماد على بدائل في حالة إصابة بعض اللاعبين، لكن اعترف بأن الهزيمة لا ترضي الجماهير سواء في المباريات الودية أو الرسمية. 

وأضاف المدير الفني للمنتخب المصري بأنه واجهنا منافسًا قويًا اعتمد على غلق العمق الدفاعي ونفذوه بشكل جيد، واستطاعوا أن يحرزوا هدفًا من كرة ثابتة وهو ما أحزنني كثيرا، لكن لاعبي المنتخب المصري وصلوا لمرمى المنافس في أكثر من فرصة، منها 3 هجمات محققة للتهديف، وافتقدنا التوفيق في إحراز الأهداف. 

وتابع كوبر حديثه بأنه أصبح لنا شكل مميز داخل الملعب على الطرق المتبعة دوليًا، خلال العشرة أشهر فترة تدريبي مع المنتخب، وخسرنا مباراتين فقط من أصل 8 مباريات، وبالرغم من أن المنتخب المصري لم يواجه منافسًا قويًا حتى الآن، إلا أن المكسب خلال الفترة المقبلة، هو الظهور بمستوى مميز والاستفادة من الخسارة في معالجة أخطاء المباريات الدولية.