منتخب مصر

نجح المنتخب الوطني في تحقيق الفوز على منتخب ليبيا بهدفين دون رد، بالمباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة، على ملعب أسوان، في إطار استعدادات الفراعنة للتصفيات المؤهلة إلى بطولة الأمم الأفريقية 201 بالجابون.

  أحرز أهداف المنتخب الوطني ثنائي الزمالك علي جبر وباسم مرسي في الدقيقتين 31 و 74 من عمر اللقاء. 

الشوط الأول
أحرز علي جبر، مدافع المنتخب المصري، هدف الفراعنة الوحيد في الشوط الأول في الدقيقة 31 من خلال ضربة ركنية. 

وبدأت المباراة حماسية من جانب المنتخب الوطني، رغبة منه في تعويض الخساراة التي نالها الفراعنة أمام منتخب الأردن بهدف دون رد في الودية الأولى. 

وحاول عبد الله السعيد، لاعب منتخب مصر، إحراز هدف التقدم للفراعنة في الشوط الأول من خلال تسديدة من خارج منطقة الجزاء إلا أنها تمر بجوار القائم. 

واستمر الضغط الفرعوني على الفراعنة من الجبهة اليمنى عن طريق محمد هاني، الظهير الأيمن، إلا أن الدفاع الليبي كان يمثل صمام أمان أمام الهجوم المصري. 

وكاد أيمن حفني، لاعب منتخب مصر، إحراز الهدف الأول بعد سقوط الكرة من يد حارس المنتخب الليبي، إلا أن الدفاع نجح في تشتيت الكرة بنجاح. 

ومع الدقيقة 31، أعلن علي جبر تقدم المنتخب الوطني على الفراعنة من خلال تسديدة رأسية استقبلها من ركنية صبري رحيل. 

وبدأ المنتخب الليبي في امتلاك وسط الملعب بعد الهدف، إلا أن جميع الهجمات لم تكن تمثل الخطورة الكبيرة على مرمى أحمد الشناوي، حارس الفراعنة. ا

لشوط الثاني
بدأت المباراة هادئة من جانب المنتخبين، حيث انحصر اللقاء في منطقة وسط الملعب في معظم مجريات اللقاء. 

وحاول المنتخب الليبي، إحراز هدف التعادل في الدقيقة 55 من المباراة، من خلال تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، إلا أن الشناوي نجح في الدفاع عن مرماه ببسالة. 

واستمر الشوط الثاني على هذا المنوال، حتى الدقيقة 70 والتي شهدت حالة من الاستفاقة للفراعنة، حيث نجح باسم مرسي، لاعب المنتخب في إحراز الهدف الثاني للفراعنة. 

وجاء هدف مرسي في الدقيقة 74، بعد مراوغة محمد ناصف من الجانب الأيسر ليرسلها عرضية لتصدم برأس الأول وتدخل شباك الفراعنة. 

وهدأ اللقاء كثيرًا بعد هدف باسم مرسي، حتى أطلق حكم المباراة صافرة انتهاء اللقاء ليعلن فوز الفراعنة بهدفين دون رد.