نادي ريفر بليت الأرجنتيني

أكد نائب رئيس نادي ريفر بليت الأرجنتيني لكرة القدم، خورخي بريتو، أن جيرمان  بورغوس، المدرب المساعد للأرجنتيني دييغو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد الإسباني، ضمن دائرة المرشحين لتدريب ريفر بليت. وأشار، في تصريحات صحافية، إلى أن بورغوس ضمن حسابات ناديه كأحد المرشحين لتدريب ريفر بليت، خلفًا للمدرب مارسيلو غاياردو.

وأشارت مصادر في النادي إلى أن غاياردو سيترك تدريب الفريق في نهاية الموسم الجاري. كما يشار إلى بورغوس، البالغ من العمر 47 عامًا، كان حارسًا لمرمى ريفر بليت في الفترة بين 1994 و1999، وقاد الفريق إلى الفوز بلقبين دوليين، أحدهما كأس "ليبرتادوريس"، في 1996 .
ويعمل بورغوس مساعدًا لمواطنه سيميوني في تدريب أتلتيكو مدريد الإسباني، منذ 2011 . وأوضح بريتو أن غاياردو سيترك ريفر بليت في كانون الأول / ديسمبر المقبل، بنهاية العقد الجديد الذي وقعه مع النادي، في أواخر 2016 .

وأشار غاياردو في كانون الأول إلى إمكانية رحيله عن تدريب الفريق، الذي يتولى مسؤوليته منذ منتصف 2014، مشيرًا إلى شعوره ببعض الإجهاد، ولكنه قرر في النهاية البقاء مع الفريق، هذا الموسم، لقيادته في كأس "ليبرتادوريس" والدوري الأرجنتيني.
وقاد غاياردو فريق ريفر بليت إلى الفوز بستة ألقاب، لكنه يأتي حاليًا خلف بوكا جونيورز، متصدر الدوري الأرجنتيني، بفارق 11 نقطة.