ملعب توتنهام هوتسبير الجديد وايت هارت لين

كشف نادي توتنهام هوتسبير، اليوم الإثنين، عن قراره بنقل مباراته الأولى في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، إلى ملعب ويمبلي، بديلًا عن ملعبه الجديد وايت هارت لين الجديد، الذي تبلغ سعته 62 ألف مقعد، وذلك لأسباب تتعلق بالسلامة.

ويستمر انتظار توتنهام بهذا القرار انتظاره، للانتقال إلى ملعبه الجديد، حيث كان من المنتظر أن يخوضه عليه أولى مواجهته بدوري أبطال أوروبا ضد ليفريول والمقرر لها 15 سبتمبر/أيلول المقبل، لكنه نقل هذه المباراة، واللقاء التالي على أرضه إلى ملعب ويمبلي لأسباب تتعلق بالسلامة.

وتوصل توتنهام، إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من أجل استضافة مباراته الأولى في دوري الأبطال، إما في الأسبوع الذي يبدأ في 17 سبتمبر/أيلول، أو أول أكتوبر/تشرين أول المقبلين، على ملعب ويمبلي.

وقالت رابطة الدوري الإنجليزي أيضًا، إن توتنهام لديه خيار نقل مباراته المحتملة في الدور الثالث لكأس رابطة المحترفين.

 مضيفة "إذا أوقعت القرعة توتنهام على أرضه في الدور الثالث لكأس رابطة المحترفين، فإن النادي قد يطلب استثناء من إدارة الرابطة لخوض المباراة خارج أرضه، نتيجة للتأجيلات في الانتقال لملعبه الجديد".

يُذكر أن توتنهام قد يطلب إقامة المباراة خارج أرضه أو اختيار ملعب محايد، لأن ملعب ويمبلي غير متاح في الأسبوع الذي يبدأ في 24 سبتمبر/أيلول المقبل.