دوري أبطال أوروبا

يقطع تريبكا، وهو أول فريق من كوسوفو يشارك في دوري أبطال أوروبا، رحلة طويلة، وذلك بعد سحب قرعة الأدوار التمهيدية للبطولة القارية الاثنين، عقب 16 يومًا فقط من إقامة نهائي الموسم الماضي.
 
ويعتبر سيلتيك هو الفريق الوحيد الذي سبق له الفوز بالبطولة، ضمن الفرق التي شاركت في قرعة الدورين الأول والثاني من تصفيات البطولة، التي تختتم في 26 مايو/آيار من العام المقبل في كييف، فيما سيدخل الفريق الاسكتلندي، الدور الثاني من التصفيات، حيث سيواجه إما لينفيلد من ايرلندا الشمالية، أو لافيوريتا بطل سان مارينو، اللذين سيتواجهان في واحدة من خمس مباريات بالدور الأول.
 
وسيحل تريبكا ضيفا على فيكينغور من جزر الفارو، على أن يواجه الفائز منهما، هافنارفيوردور بطل ايسلندا في الدور الثاني، حيث حصلت كوسوفو على عضوية الاتحاد الأوروبي للعبة في آيار 2016، ولكن فرونيكلي، بطل كوسوفو حينها، لم يحصل على موافقة الاتحاد القاري للمشاركة في البطولة الموسم الماضي.
 
وسيلعب بارتيزان بلجراد بطل صربيا مع بودوتشنست بودغوريتسا من الجبل الأسود، في واحدة من أبرز مواجهات الدور الثاني، كما سيلعب مالمو بطل السويد، أمام فاردار من مقدونيا، أما سالزبورغ بطل النمسا، يستهل مشواره بمواجهة هيبرنيانس من مالطا، أو طالين من استونيا في الدور الثاني.