ديفيد فيا، اللاعب الإسباني الدولي السابق

قال ديفيد فيا، اللاعب الإسباني الدولي السابق المحترف في صفوف "نيويورك سيتي" الأميركي، الأحد، إن مانويل أغودو نوليتو لاعب جيد ويستحق النجاح. 

وقال فيا، في حوار صحفي مع (إفي) بخصوص اللاعب "التأقلم دائمًا ما يكون أمرًا صعبًا. ربما يعد نوليتو صاحب أكثر أسلوب مشابه لي في المواجهات الفردية واللعب عموديًا على الرغم من تواجده على الأطراف". وأضاف اللاعب "أنا سعيد للغاية من أجله لأنه فتى رائع وأعرفه من أيام برشلونة. ويستحق النجاح كلاعب وكإنسان".
 
وبخصوص أول مباراتين لإسبانيا في كأس أمم أوروبا (يورو 2016)، قال فيا "الأمور كانت رائعة وبالأخص أمام تركيا. أنا سعيد لأن إسبانيا تلعب بهذا التفوق. لم أر أحدا يقدم ما تفعله إسبانيا". وتابع فيا "أثبتنا تفوقنا على الأخرين. والفريق اقترب من المثالية في الهجوم والدفاع واللعب بشكل عمودي وسد الفراغات والمساحات". وأكمل اللاعب أن "مواجهة تركيا كانت من أفضل المباريات التي لعبناها لأننا اتبعنا هويتنا. ويجب على اللاعبين التأقلم على هذا التراث والحفاظ عليه".
وبخصوص المستوى الذي يقدمه إنييستا، قال لاعب برشلونة السابق "إنه أفضل لاعب في البطولة حاليًا وبفارق كبير. نشكر الرب على أنه إسباني ويرتدي قميص المنتخب. دخل منافسات اليورو وهو في مستوى استثنائي".