تعرض جوردان توروناريجا لهجوم عنصري

أعلنت الشرطة في مدينة جلسنكيرشن الألمانية الخميس، أنها بدأت تحقيقات بشأن ادعاءات تعرض جوردان توروناريجا، لاعب فريق هرتا برلين، لإساءات عنصرية خلال مباراة فريق العاصمة مع مضيفه شالكه الثلاثاء، في دور الستة عشر لبطولة كأس ألمانيا لكرة القدم.وأوضح متحدث باسم الشرطة أن السلطات تبحث في الشبهات الأولية لوقوع إساءات لفظية، مضيفا في الوقت نفسه أن توروناريجا لم يقدم شكوى إلى الشرطة.

وكان يورجن كلينسمان، المدير الفني لفريق هرتا برلين، قد صرح عقب المباراة بأن توروناريجا تعرض للإساءة عنصرية عدة مرات خلال المباراة، التي انتهت بفوز شالكه 3 / 2 بعد وقت إضافي، وجرى إبلاغ الحكام بذلك. كذلك أعلن الاتحاد الألماني أمس الأربعاء عن بدء تحقيقات وطلب إفادة من كل من اللاعب وناديه، كما أعلن نادي شالكه التزامه بالتعاون الكامل واستعداده لفرض عقوبات صارمة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كرر التأكيد على سياسته بعدم التسامح إزاء العنصرية واشار إلى خطاب كان قد أرسله إلى الاتحادات الوطنية الأعضاء في يوليو الماضي، موصيا فيه باتخاذ الإجراءات الصارمة ذات المراحل الثلاث الموضوعة من قبل الفيفا لتطبق في حالة وقوع أي أحداث عنصرية.

وتقضي تلك الإجراءات بأن يوقف الحكم المباراة مع إطلاق تنويه عبر الإذاعة الداخلية للاستاد، وبعدها يحق له إيقاف المباراة مؤقتا، وفي حالة استمرار الإساءات العنصرية، يطبق المرحلة الثالثة بإلغاء المباراة.وقال بيتر سيبل مسؤول التحكيم في الاتحاد الألماني إنه لم يكن من الممكن إطلاق تنبيه عبر إذاعة الاستاد بين الوقتين الأصلي والإضافي لمباراة يوم الثلاثاء نظرا لأن الإساءة وقعت قبل نحو 20 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي.

وقد يهمك أيضًا:

تحقيقات في ألمانيا بعد إهانة مشجعي فريق مونشنجلادباخ للمحكّمة شتاينهاوس

هرتا برلين يُنهي تعاقده مع مدربه نهاية الموسم