ماركو أسينسيو

يقترب نجم ريال مدريد، ماركو أسينسيو، من المشاركة أساسيًا في مواجهة، الأحد، أمام لاس بالماس، في إطار الجولة الـ 11 من عمر الدوري الإسباني، بعد فترة غياب عن الظهور منذ بداية المباريات.

وذكرت صحيفة "آس"، أن أسينسيو شارك في 9 مباريات أساسيًا من أصل 17 مواجهة خاضها مع ريال مدريد هذا الموسم، أي بنسبة 53 في المئة فقط، وهو معدل أقل بكثير من كريم بنزيمة الذي شارك أساسيًا في 9 مباريات من أصل 11 مواجهة خاضها خلال الموسم الجاري، أي بنسبة 91 في المئة.

وأوضحت الصحيفة أن غاريث بيل بدأ أساسيًا 8 مرات من أصل 9 مباريات، أي بنسبة 89 في المئة، وكريستيانو رونالدو في 10 من أصل 12 مباراة بنسبة 83 في المئة، وأخيرًا شارك إيسكو منذ الدقيقة الأولى للمباراة في 14 من أصل 16 مباراة، أي بنسبة 88 في المئة.

وأكدت الصحيفة أن زين الدين زيدان، مدرب الملكي، اعتمد كثيرًا على أسينسيو كبديل جيد وأشركه في المباريات الصعبة، إلا أن مستوى اللاعب لم يكن بالصورة المتوقعة، ولذلك يمتلك اللاعب هدفًا جديدًا خلال المباراة، بتأكيد أحقيته باللعب أساسيًا.

وشارك أسينسيو في 19 مباراة أساسيًا الموسم الماضي، من أصل 38 مواجهة، وساهم في فوز الملكي بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.