تشيلسي

يواجه فريق تشيلسي مضيفه باناثينايكوس اليوناني الثامنة إلا الربع من مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي الموسم الجاري 2024-2025.

بدأ تشيلسي مشواره في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، بالفوز على جينت البلجيكي بنتيجة 4-2 على ملعب "ستامفورد بريدج"، فيما تعادل باناثينايكوس مع بوراك بانيا لوكا البوسني بنتيجة 1-1.

يستهدف تشلسي بقيادة مدربه إنزو ماريسكا مواصلة الإنتصارات والعودة من اليونان بثلاث نقاط أخرى على حساب باناثينايكوس، من أجل المنافسة على الصدارة في مرحلة الدوري مبكرًا.

حقق تشيلسي مع ماريسكا بداية واعدة للغاية حيث يحتل المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 14 نقطة متأخرًا بـ 7 نقاط عن ليفربول المتصدر، وذلك على الرغم من الخسارة الأخيرة التي تلقاها من ليفربول بنتيجة 1-2 في الجولة الثامنة من البريميرليج.

تعد بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، ليست من أولويات تشيلسي هذا الموسم، لكن هناك رغبة في تحقيق إنجاز تاريخي بأن يصبح أول فريق يتوج بالبطولات الثلاث الكبرى للأندية الأوروبية، بعد أن حصل من قبل على بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

في المقابل، سجل فريق باناثينايكوس، بداية سيئة للغاية للموسم المحلي والأوروبي، بعدما بدأ مشواره في دوري المؤتمر بالتعادل مع بوراك بانيا لوكا البوسني 1/1 في مباراته الافتتاحية، وهو وضع يعكس مستواه غير الثابت في الدوري، حيث يحتل حاليا المركز السادس بعد خوض 8 مباريات حقق خلالهم الفوز في 3 مباريات والتعادل في مثلها وخسر في مباراتين.

تذاع مباراة باناثينايكوس ضد تشيلسي في دوري المؤتمر الأوروبي، على قناة beIN Sports HD 1.

تشيلسي يحتفل بـ 120 عام على تأسيسه بشعار "نادي لندن الحقيقي"

إنزو ماريسكا مدرب تشيلسي الأفضل بالدوري الإنكليزي بشهر سبتمبر