"سيد عبد الحفيظ"

طالب  مدير جهاز الكرة في الأهلي المصري، سيد عبد الحفيظ،  اتحاد كرة القدم بإعادة النظر في بعض بنود لائحة شؤون اللاعبين لأنها متناقضة ولا تعكس العمل الإحترافي.

 وقال : أحقية أي لاعب في فسخ تعاقده مع ناديه حال عدم مشاركته في المباريات بنسبة 10% على الأقل من المباريات الرسمية أمر صحيح 100% حتى لا تحتكر بعض الأندية اللاعبين ويكون للاعب الذي لا يشارك في المباريات الرسمية فرصة للبحث عن مستقبله في ناد آخر.

أما الجزء الثاني من هذا البند في اللائحة وهو أن اللاعب عندما يفسخ عقده يحصل على قيمة عقده كاملة، وهذا غير منطقي بالمرة وظالم للأندية. لعدة أسباب وهو أن إتحاد الكرة ذاته وفي عقوده خصص نسبة من القيمة المالية لعقد اللاعب نظير المشاركة " 25 % " حتى يفرّق بين اللاعب الذي يجتهد ويشارك وآخر لا يشارك ، وبالتالي فإن هذا البند يناقض لوائح اتحاد الكرة لأن الذي لا يشارك وفقًا لهذا البند المشار إليه يحصل على مستحقاته كاملة، والذي يشارك يحصل عليها بنسبة وفقًا لعدد المباريات التي خاضها مع الفريق وللتوضيح . فإذا كان هناك لاعب يشارك في 50% من مباريات فريقه تجده يحصل على نصف القيمة المالية المخصصة للمشاركة في المباريات.

وفي المقابل وفقًا للبند الجديد في لائحة شؤون اللاعبين يحصل اللاعب الذي شارك في أقل من 10% على قيمة عقده كاملة . وهذا يعكس قمة التناقض . وبالتالي لا بد من إعادة النظر في هذا الأمر أما بخصوص اللاعبين الذين قامت الأندية بفسخ عقودهم بعد التعاقد . فهذا جاء وفقًا للائحة إتحاد الكرة . وإذا كان هناك خطأ يتحمله من وضع هذا البند في لوائح إتحاد الكرة والذي من المفترض أن تكون لوائحه متفقة ومتسقة مع لوائح الإتحاد الدولي . وأضاف أنه لاينتقد إتحاد الكرة ولكنه يطالب بأن تكون هناك دراسة كافية قبل إتخاذ مثل هذه القرارات حتي لايتم التراجع فيها مستقبلاً مع حدوث أول مشكلة مترتبة عليها.