الأهلي

يخوض النادي الأهلي المصري مواجهة صعبة مع حرس الحدود في السادسة مساء الثلاثاء، على ملعب برج العرب، في ختام مباريات الجولة التاسعة للدوري المصري الممتاز. حيث يأمل الأهلي في وضع حد لخسائره أمام الحرس، بعد تلقيه الهزيمة من مصر المقاصة في الجولة السابعة، ثم الخسارة الثقيلة من سموحة بثلاثية نظيفة في الجولة الماضية.
 
وتأتى صعوبة المباراة بسبب الأزمة التي واجهت الفريق خلال الساعات الماضية، بعد تأجيل المباراة لخوضها على استاد برج العرب، في ظل تعذر إقامة المباراة على ملعب الدفاع الجوي، ورفض الأهلي استكمال مبارياته على ملعب بتروسبورت، علاوة على الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق.
 
ويدرك المدير الفني للأهلي البرتغالي جوزيه بيسيرو حساسية موقف فريقه قبل مباراة الأحد، باحتلاله المركز التاسع بتسعة نقاط، علاوة على صعوبة تقبل الجماهير أي نتيجة غير الفوز، والذي من الممكن أن يساهم بابتعاده مبكرًا عن المنافسة على بطولة الدوري، بالإضافة لصعوبة تقبل وجوده في منصبه في حالة تلقيه هزيمة ثالثة.
 
ولعب بيزيرو خلال الساعات الماضية على الجانب النفسي للاعبيه، مؤكدًا أن الاعتذار عن الخسارة الماضية، لابد أن يكون عمليا بالفوز مع تقديم أداء يليق بإمكاناتهم، مشددًا على ثقته في تخطى الكبوة سريعًا، مشيرا إلى أنهم كانوا أحد أسباب الهزيمة، وليس السبب الوحيد، موضحا أن تغيير الملعب ونقل المباراة من ملعب بتروسبورت إلى برج العرب سيقضي على مبررهم بعدم القدرة على اللعب في ملعب ضيق.
 
ورفض بيزيرو إجراء أي تعديلات على قائمة الفريق التي أعلنها استعدادا لمواجهة حرس الحدود حفاظا على تركيز اللاعبين. حيث تضم القائمة كل من (شريف إكرامى وأحمد عادل وحسام غالى وعماد متعب وحسام عاشور ووليد سليمان وأحمد فتحى ومؤمن زكريا وباسم على وإيفونا ورامى ربيعة وحسين السيد ورمضان صبحى وعبدالله السعيد وصبرى رحيل ومحمد نجيب وعمرو جمال وأحمد حجازى وأحمد حمدى وصالح جمعة).
 
ومن المنتظر أن يجرى بيزيرو تغييرات عديدة في التشكيل الذى خاض به المباراة الماضية، وسيلعب بشريف إكرامي وصبري رحيل ورامي ربيعة وأحمد حجازي وأحمد فتحي وحسام عاشور وحسام غالى وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا ورمضان صبحى والغابوني ماليك إيفونا.
 
وشدد المدير الفني لحرس الحدود أحمد أيوب، على اهمية تحقيق نتيجة ايجابية امام الأهلي الأحد، في ظل خطورة موقف فريقه بحلوله في المركز الأخير، وفشله تحقيق أي فوز منذ انطلاق المسابقة، مشيرا إلى مواجهته سوء حظ كبير منذ توليه المسؤولية بمواجهة الاتحاد السكندري ثم سموحة ثم الزمالك، وصولًا إلى مباراة الأحد أمام الأهلي. مضيفًا "ظروف الأهلي ستجبره على تقديم مباراة قوية امامنا، لكن في النهاية اعلم نقاط الضعف لدى الأهلي، وسأعمل على استغلالها في المباراة، وعملت على تجهيز اللاعبين خلال الايام الماضية، على مواجهة نقاط القوة لديهم».