محمود طاهر

يعقد رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود طاهر، مؤتمرًا صحافيًّا، الخميس المقبل، في مقر النادي في الجزيرة؛ للإعلان عن الموقف النهائي للنادي من أزمة حكم محكمة القضاء الإداري ببطلان انعقاد الجمعية العمومية وما يترتب عليها من آثار، أبرزها حلّ مجلس إدارة النادي بسبب خطأ في الإجراءات.

يأتي ذلك في ظل رغبة مجلس الإدارة بتوضيح كافة الحقائق أمام الرأي العام، والأسباب التي دفعته لاتخاذ القرارات، في الاجتماع المزمع عقده الخميس المقبل قبل انعقاد المؤتمر، سواءً بالإعلان عن موقفه بالموافقة على تعيينهم من قِبل وزير الرياضة خالد عبدالعزيز لحين الفصل في الاستشكال المقدم على الحكم، أو عدم الموافقة حال طرح الأمر من الأساس.

وأكد مصدر مسؤول أن رئيس النادي سيعلن خلال المؤتمر تمسك النادي باللجوء إلى اللجنة الأولمبية الدولية لإخطارها بحلّ مجلس الإدارة بقرار قضائي، بعيدًا عن ارتكاب المجلس أيّة مخالفة، وسيؤكد أن هذا الأمر يعد من قبيل التدخل الحكومي، الذي ترفضه المواثيق الدولية.

كما من المقرر أن يعلن طاهر أن هذا الأمر لا يعد استقواءً بالخارج، وإنما طريق للحفاظ على حقوق ناديه واحترام الجمعية العمومية التي انتخبت المجلس، لاسيما أن قرار الحلّ ليس لأخطاء المجلس وإنما لأمر خارج عن إرادته.