النادي الأهلي

يسعى الأهلي إلى استعادة نغمة الانتصارات، عندما يحل ضيفًا على طنطا، في الخامسة مساءً، على ملعب غزل المحلة، الجمعة، ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري الممتاز. ويأمل الأهلي تحقيق فوز يقربه من القمة، حيث يحتل المركز الثاني، برصيد 25 نقطة، وله مباراتان مؤجلتان أمام المقاولون والنصر، فيما يبحث طنطا عن تحقيق أي نتيجة إيجابية في ظل موقفه الحرج، بوجوده في المركز الـ16، برصيد ثماني نقاط. ويدخل الأهلي المباراة تحت شعار لا بديل عن الفوز، بعد خسارته المفاجئة، وللمرة الأولى هذا الموسم، من مصر للمقاصة، بثلاثة أهداف لهدفين، وهو مايعني أن أي نتيجة غير الفوز ستدفع الفريق لمرحلة من عدم استقرار النتائج، يخشى المدير الفني، حسام البدري، الدخول فيها.

وحاول البدري محو آثار الهزيمة سريعًا، في أول اجتماع به للاعبين قائلاً: "علينا جميعًا نسيان ما حدث في المباراة الماضية، ومصالحة جماهيرنا، لكن علينا أيضًا التعلم من الأخطاء التي وقعنا فيها، فلا يمكن بأي حال من الأحوال، أن نظل نعاني كل مباراة من ضياع نصف دستة أهداف، بسبب عدم التركيز، وليس بسبب عدم التوفيق، لا بد من إيجاد حلول لهذا الأمر، وهو أمر بأيديكم، لا بد من الشراسة على المرمى، وعلى الدفاع أيضًا العلم بأننا لن نقبل تكرار أي أخطاء ساذجة مثلما حدث في المباراة الماضية. وأكد البدري أن المباراة صعبة، وأمام منافس يقدم كرة جميلة، وما حدث له من تذبذب في النتائج في الموسم الجاري لا يعكس قوته الحقيقية، كما أنها ستكون المهمة الأولى للمدير الفني أسامة عرابي، وهو الأمر الذي سيقدم دوافع جديدة لكل اللاعبين لنيل ثقته، ما سينعكس على أداء الفريق، وهو ما حذرت منه اللاعبين".

يدخل الأهلي المباراة مفتقدًا أربعة لاعبين بسبب الإصابة، وهم محمد الشناوي، وأكرم توفيق، وعلي معلول، ورامي ربيعة، ومن المتوقع أن يبدأ البدري المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامي، في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع، أحمد فتحي ومحمد نجيب وأيمن أشرف وصبري رحيل، وفي الوسط حسام عاشور وعمرو السولية، وفي الهجوم عبدالله السعيد ومؤمن زكريا والنيجيرى جونيور أجايي، وأمامهم وليد أزارو. وفي المقابل يأمل أسامة عرابي تحقيق انطلاقة جيدة مع طنطا لتمثل دفعة معنوية للفرق، حيث إن تحقيق نتيجة إيجابية سيعني منح الفريق ثقة في باقي مبارياته المقبلة، علاوة على وضع حد للنتائج المتذبذبة خلال الفترة الماضية. وقال عرابي: "أعلم جيدًا صعوبة ملاقاة نادي القرن، ولكننا مستعدين فنيًا وبدنيًا، وأتمنى تحقيق الفوز الأول لي مع طنطا".