محمود الخطيب

يعقد مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود الخطيب، أول اجتماعاته السبت المقبل، بعد اعتماد اللجنة الأولمبية قرار فوز المجلس، حيث وصل الخطاب مساء الأحد. وفضل المجلس تأخير موعد انعقاد أول الاجتماعات، من اجل الاستقرار على الملفات الأولى التي ستُحسم في أول الاجتماعات ، في ظل وجود رغبة حقيقية في إجراء تغييرات كثيرة في مختلف القطاعات، خصوصًا بين مديري الإدارات. واستقر المجلس على بعض الملفات المهمة لمناقشتها في الاجتماع، أهمها الشروط التي ينبغي توافراها في مديري الإدارات، خصوصًا منصب المدير التنفيذي، للإعلان عنه في أقرب وقت ممكن، وإجراء مسابقة لاختيار مدير تنفيذي جديد خلفًا لشيرين شمس، حيث سيكون أول القيادت التي ستغادر النادي نظرًا لموقفه السابق ضد المجلس الحالي.

ويناقش المجلس إعادة هيكلة المنظومة الإعلامية للنادي، بسبب خروج بعض أفرادها عن مبدأ الحياد في الانتخابات، مثل قيام هيثم جنيدي، مسئول التواصل الاجتماعي في النادي بإدارة الصفحات الخاصة بقائمة محمود طاهر، التي شنت هجومًا حادًا على على محمود الخطيب، والتفاوض مع عدد من الصحفات الأخرى للهجوم على الخطيب وأعضاء قائمته، خصوصًا العامري فاروق، نائب رئيس النادي. وأكد مصدر مسؤول نية المجلس الحالي الإبقاء على الكثير من العاملين في المنظمومة، الذين اتبعوا الحياد في الانتخابات وعدم الخروج عن النص. وأشار المصدر إلى أن النادي لن يتخذ أي قرار خاص بقناة النادي إلا بعد مناقشة بنود العقد مع شركة "برينتيشن"، ومعرفة كيفة إداراتها للبدء في عملية التطوير، مشيرًا إلى أن المجلس لن يكرر نفس الأخطاء السابقة بفسخ العقود مع الشركات، إلا بعد التأكد من عدم مخالفة القانون، مبينًا أن النادي يرحب بالتعاون مع الشركة في حالة تعاونها في تنفيذ السياسات الجديدة. وبشأن التغييرات المحتملة القريبة، قال المصدر إنها ستشمل معظم العناصر القيادية في القناة، وتوجيه الشكر لبعض القيادات التحريرية أيضًا، علاوة على توجيه الشكر لبعض مقدمي البرامج، ووضع ضوابط ومعايير عامة تنطبق على القناة بشكل عام.

ومن المنتظر أن يشهد الاجتماع توزيع الخطيب برنامج "عائلة الأهلي" على أعضاء المجلس، ليتولى كل منهم ملفًا، مشيرًا إلى إسناد ملف العلاقات الخارجية إلى خالد مرتجي، والأمور المتعلقة بإنشاء ملعب الأهلي إلى محمد زكريا سراج الدين، وملف المرأة إلى رانيا علواني. ويأتي ذلك فى الوقت الذي سيتولى فيه العامري فاروق، نائب الرئيس، رئاسة المكتب التنفيذي، كما يدرس الخطيب تعيين طارق قنديل، عضو المجلس، مساعدًا لأمين الصندوق ولجنة الاستثمار، مع خالد الدرندلي، أمين الصندوق، نظرًا لخبراته الكبيرة كرجل أعمال. ومن المتوقع أن تمتد جلسة الاجتماع الأول إلى اليوم التالي لكثرة الملفات، على أن يتم فتح جزء من الجلسة الأولى للمجلس لكل وسائل الإعلام