طبيب النادي الأهلي خالد محمود

أعلن طبيب الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي المصري، خالد محمود، أن الغابوني ماليك إيفونا، مهاجم الفريق، تم حقنه بأول حقنة من حقن البلازما، في كاحل القدم، حتى يتخلص من الإصابة التي تعرض لها في الرباط الخارجي للكاحل، خلال مباراة الفريق مع النادي المصري، في مسابقة الدوري الممتاز.

وأضاف طبيب الفريق أن اللاعب سيتم حقنه في موضع الإصابة مرتين، بخلاف الحقنة الأولى التي حصل عليها، وذلك وفقا للبرنامج العلاجي الذي وُضع له منذ البداية، مشيرًا إلى أن حالة اللاعب في تحسن مستمر، وأنه سيبدأ في المشاركة في تدريبات الكرة، ولكن بصورة متدرجة، عقب زوال ارتشاح الكاحل.

وبالنسبة لحسام عاشور، لاعب خط وسط الفريق، قال "محمود"، إنه تعرض للإصابة بكدمة في القدم، خلال مواجهة الإسماعيلي في الدوري، لكنها لن تمنعه من المشاركة في مباراة أسيك أبيدجان، المقرر إقامتها الثلاثاء ، ضمن الجولة الثانية في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأوضح طبيب الفريق أن أحمد فتحي، الظهير الأيمن،  تعرض لحالة قيء قبل مواجهة الإسماعيلي الماضية، ومن ثم طلب أن يستبدل خلال المباراة، مضيفًا أن اللاعب تعافي تمامًا، وأنه جاهز للمشاركة في مباراة أسيك. كما أشار إلى جاهزية عمرو جمال، مهاجم الفريق، للمشاركة في نفس المباراة، موضحًا أن اللاعب شفي تمامًا من آثار العملية الجراحية التي أجراها في الأنف، خلال الأيام الماضية. وشارك بشكل طبيعي في التدريبات الجماعية.

أما عن حالة عبد الله السعيد، لاعب الوسط، قال طبيب الأهلي إن الآشعة التي أجرها اللاعب منذ أيام أثبتت التئام جزء كبير من الشرخ الذي تعرض له في عظمة الترقوة، مشيرا إلى أنه لن يخضع لأي تدريبات بدنية حاليًا، إلا على العضلات السفلية، في منزله.

وأضاف أن "السعيد" سيجري آشعة أخرى خلال الفترة المقبلة، لتحديد موعد تنفيذ البرنامج التأهيلي الذي سيخضع له.