النادي "الأهلي"

تراجع مجلس إدارة النادي "الأهلي" المصري برئاسة محمود طاهر، عن قراره الرافض لانضمام لاعبي الفريق الأول لكرة القدم، إلى قائمة المنتخب المصري، في معسكره المقام حاليًا، استعدادًا لمواجهة تشاد، في ثان جولات تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2017 في الجابون.

جاء ذلك بسبب إدراك مجلس إدارة النادي، لأهمية مباراة المنتخب في التصفيات، وعدم التسبب في إرباك حسابات الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الأرجنتيني هكتور كوبر.

وتراجع المجلس عن رغبته في خوض المباراة الودية أمام "خيتافي" الإسباني في الثاني من أيلول/سبتمبر المقبل باللاعبين الدوليين، تجنبًا لإرهاقهم قبل المباراة، حيث من المفترض أن تكون المباراة في السادس من أيلول/سبتمبر .

وكان النادي "الأهلي" قرر سابقًا عدم انضمام الثماني شريف إكرامي ومحمد حمدي زكي وعمرو جمال وسعد الدين سمير وحسين السيد ورمضان صبحي ومؤمن زكريا وصالح جمعة، إلا قبل المباراة بـ72 ساعة  بناء على لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " على حد وصفهم، بسبب قراره السابق بالتعامل مع الاتحاد بحسب لوائح الفيفا، وليس لوائح الاتحاد الداخلية، على خلفية الأزمة المثارة مع الاتحاد بسبب إصداره قرارًا بإيقاف أحمد الشيخ لاعب "الأهلي"، لمدة 4 شهور وتغريمه 133 ألف جنيه، بعد تقديم نادي "الزمالك" لعقود تثبت التعاقد مع اللاعب، قبل انتقاله إلى النادي "الأهلي".

وأجرى مدير قطاع الكرة في النادي "الأهلي" علاء عبد الصادق، اتصالًا هاتفيًا بلاعبي الفريق المختارين للانضمام لقائمة المنتخب، مساء الأحد طالبهم خلاله الانتظام في معسكر المنتخب صباح الأثنين، وعدم التأخر .