جانب من المباراة

خطف "الأهلي" صدارة الدوري المصري، بتغلبه على "بتروجيت" في الوقت القاتل، بهدف عماد متعب في الدقيقة (90+1)، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد على ملعب السويس، ضمن مباريات المرحلة الثالثة للدوري الممتاز، ليصل "الأهلي" إلى النقطة (9) ويحقق العلامة الكاملة تحت قيادة مديره الفني جوزيه بيسيرو، ويتجمد رصيد "بتروجيت" عند النقطة (3) في المركز العاشر.

وبدأ لاعبو "الأهلي" بهجوم مكثف، لكنهم اصطدموا بصلابة دفاعية من لاعبي "بتروجيت"، الذين اعتمدوا على التكتل الدفاعي، واللجوء إلى الهجمات المرتدة، وهو ما تسبّب في انحصار اللعب في وسط الملعب، وسيطرة لاعبي "الأهلي" على الكرة، لكن دون خطورة على المرمى.

وحاول لاعبو "الأهلي" تهديد المرمى عن طريق الجناحين، ومن إحدى الانطلاقات لمؤمن زكريا، ومرّر الكرة لعبد الله السعيد، الذي راوغ مدافع "بتروجيت" وسدّد ضربة قوية، تحولت إلى ركنية باصطدامها في قدم المدافع.

وأغلق دفاع "بتروجيت" جميع المنافذ أمام "الأهلي"، ليلجأ الضيوف إلى التسديد من الخارج، من كرة قوية لصالح جمعة، أنقذها الحارس محمد الشناوي بصعوبة، ثم تسديدة قوية من أحمد فتحي قبل نهاية الشوط الأول، ومرّت بجوار القائم، فيما هدّد بتروجيت مرمى "الأهلي" في مناسبة وحيدة من انطلاقة لكريم طارق، وراوغ محمد نجيب وسدّد بجوار القائم.

وتدخل البرتغالي جوزيه بيسيرو، بتغيير هجومي مع بداية الشوط الثاني، بنزول رمضان صبحي، وخروج صالح جمعة، ثم تغيير اضطراري بخروج أحمد فتحي للإصابة، ونزول محمد هاني، بينما أجرى أحمد حسن تغييرًا هجوميًا بنزول أحمد جعفر بدلًا من شيبو يعقوب.

واستمرت محاولات "الأهلي" الهجومية، لكن الخطورة الحقيقية كانت لبتروجيت، من هجمة مرتدة انطلق محمد رجب، وتخطى بسرعته المدافع أحمد حجازي، وسدّدها قوية حوّلها الحارس شريف إكرامي إلى ركنية ببراعة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب، واتسمت تحركات الأهلي بالبطء الشديد، وعدم الدقة في التمريرات، بالإضافة إلى التمركز الخاطئ للغاني جون أنطوي، ومؤمن زكريا، الأمر الذي تسبّب في عدم تهديد مرمى الشناوي طوال نصف ساعة في الشوط الثاني.

وكثّف لاعبو "الأهلي"، محاولاتهم الهجومية في الدقائق العشر الأخيرة، وأنقذ محمد الشناوي مرماه من تمريرة رائعة من صبري رحيل، أنقذها قبل وصولها إلى المنفرد رمضان صبحي، ثم تصدى لتسديدة قوية من مؤمن زكريا وحوّلها إلى ركنية، وتدخل بيسيرو بتغيير هجومي جديد بنزول عماد متعب بدلًا من وليد سليمان، ويرد أحمد حسن بتغيير لتأمين وسط الملعب بنزول مهاب سعيد بدلًا من محمد رجب.
و
نجح "الأهلي" في التقدم بنتيجة المباراة (90+1)، حينما أرسل صبري رحيل عرضية متقنة من الجبهة اليسرى، قابلها متعب برأسية قوية في شباك محمد الشناوي.