جانب من مباراة الأهلي و"حرس الحدود"

استعاد الأهلي نغمة الانتصارات بفوزه على ضيفه حرس الحدود بثلاثية نظيفة، في المباراة التي نظمت بينهما، مساء الثلاثاء، على ملعب برج العرب، في ختام مباريات المرحلة التاسعة للدوري.

وسجل للأهلي الغابوني ماليك إيفونا وصالح جمعة ليرفع الأهلي رصيده إلى النقطة الـ12 في المركز التاسع، بينما تجمد رصيد الحدود عند النقطة الثالثة في المركز الأخير.

وأجرى المدير الفني للأهلي، البرتغالي جوزيه بيزيرو، تغييرات عدة على تشكيلة الفريق الأساسية، فأعاد محمد نجيب، وأحمد فتحي، ورمضان صبحي، ووليد سليمان، والغابوني ماليك إيفونا، أملاً بتصحيح الأوضاع بعد الخسارة في مباراتين متتاليتين أمام المقاصة وسموحة، فيما اعتمد المدير الفني لحرس الحدود أحمد أيوب على اللعب بنكهة دفاعية بالتكتل أمام منطقة الجزاء، أملاً بخطف هدف من الهجوم المرتد.

وبداية هجومية منتظرة من الأهلي أملاً بتسجيل هدف مبكر من فرصة لا تعوض بعدما مرر ماليك إيفونا الكرة لرمضان صبحي في مواجهة المرمى، وأخطأ في تقديرها ليشتتها مدافع الحرس.

وشكّل وليد سليمان حلاً سحريًّا في أداء الأهلي الهجومي باستطاعته الربط بين خط الوسط وخط الهجوم، ونجح في صناعة أكثر من فرصة إلى أن تسبب في تسجيل الهدف الأول (27)، حينما استقبل تمريرة حسام غالي، وانطلق في الجبهة اليمنى مخترقاً منطقة الجزاء، ومرَّرها سهلة للمنفرد الغابوني ماليك إيفونا، الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى، معلنًا هدفه الأول في الدوري منذ انضمامه إلى الفريق.

وواصل سليمان إزعاجه لدفاعات الحرس وأهدر فرصة تعزيز التقدم بعد الهدف مباشرة، حينما انفرد بالمرمى وسدد المرة في القائم، وفي كرة أخرى قبل نهاية الشوط مرَّر كرة للمنفرد إيفونا فسدَّدها قوية، وارتدت من القائم الأيمن بعدما اصطدمت بيد الحارس.

 استمرت السيطرة المطلقة للاعبي الأهلي على مجريات اللعب في الشوط الثاني، بينما واصل الحظ عناده مع أصحاب الأرض، حينما تصدت العارضة لتسديدة رمضان صبحي الذي وضعها أعلى الحارس، ليجري أحمد أيوب تغييرًا تنشيطيًّا بنزول محمد حسن، على حساب عبدالسلام نجاح أملاً بالتصدي لهجوم الأهلي.

ونجح إيفونا في التسجيل للمرة الثانية  بعدما مرَّر عبدالله السعيد الكرة لرمضان صبحي المنطلق خلف دفاع الحرس، ثم مرَّرها إلى إيفونا في مواجهة المرمى، فسدَّدها قوية على يسار الحارس.

وغابت الخطورة الهجومية على مرمى الأهلي باستثناء تسديدة قوية من البدجيل خالد ميز أنقذها إكرامي.

واطمأن بيزيرو لنتيجة المباراة وبدأ إجراء تغييرات بهدف إراحة لاعبيه في ظل جدول الدوري المضغوط، فخرج المتألق وليد سليمان ونزل صالح جمعة، ثم نزل عمرو جمال وأحمد حمدي بدلاً من ماليك إيفونا ورمضان صبحي.

واختتم الأهلي المباراة بهدف ثالث حينما راوغ البديل صالح جمعة دفاع الحرس، وسدَّد على يسار الحارس، معلنًا هدفه الأول أيضًا في الدوري.