المدير الفني للنادي الأهلي المصري، عبد العزيز عبد الشافي

أعلن مدير قطاع الكرة والقائم بأعمال المدير الفني في النادي الأهلي المصري، عبد العزيز عبد الشافي، أن التعادل أمام المصري لا يعني أن الأهلي خسر بطولة الدوري، موضحًا أن مشوار البطولة مازال طويلا، وأن العبرة بالنهاية، والأهلي سيظل على القمة وسيستمر على تفوقه حتى يحرز الدرع.

وتابع: "الأهلي دخل مباراة المصري متأخرًا، ولهذا خسر نقطيين ثمينتين للمرة الثالثة على التوالي"، مؤكدًا أن التعادل مع الجيش بعد الفوز على الزمالك في مباراة القمة كان مقبولا نتيجة لعدم التوفيق الذي صادف الفريق في هذه المباراة تحديدًا، وأشار إلى أن التعادل أمام المحلة والمصري هو الذى لم يكن مقبولا نتيجة لضعف الأداء، وأوضح أن هذه هي كرة القدم ولابد أن يتعامل الجهاز الفني معها ومع كل مواقفها.

 وأشار إلى أن كل الفرق تنظر إلى الأهلي فقط باعتباره البطل، وتسعى لتحقيق أي نتيجة إيجابية أمامه دون أن تضع في اعتبارها ضرورة مواصلة أدائها في باقي مبارياتها على نفس المستوى فأصبح كل همها خطف نقطة من الأهلي؛ لأنه البطل ومتربع على القمة، لكن الأهلي سيظل على القمة وسيستمر عليها.

وأضاف: "أحمد عادل حارس المرمى لم يرتكب أخطاء أمام المصري تؤثر على النتيجة التي خرجت بها المباراة، وإن أخطاء الحراس واردة ويقع فيها الجميع"، وقال إن عدم اشتراك عبدالله السعيد وحسام غالي من البداية يعود لحالة الإجهاد الشديدة التي يعانيها الثنائي نتيجة لضغط المباريات، لافتًا إلى أنه فضل الدفع بصالح جمعة من البداية لتحقيق فائدة مزدوجة وتم استبداله في الشوط الثاني مع مشاركة غالي والسعيد، الذي أحدث التوازن في وسط الملعب.

وتابع: "عدم التوفيق هو ما يدفع البعض لتقييم الفريق بصورة غير صحيحة، ولكن كمدير فني لابد وأن ينظر لفريقه بموضوعية وبتقييم حقيقي لمستواه حتى يستطيع تصحيح الأخطاء في المباريات القادمة".