مؤمن زكريا

تعرض مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي لإصابة بضمور في العضلات، والتي على إثرها لم تستمر رحلته الاحترافية في صفوف نادي أحد السعودي عام 2019، وبعد أن انتظم مؤمن في تدريبات أحد، شعر اللاعب بحالة من الإجهاد وعدم القدرة على خوض التدريبات وخروجه من قائمة بعض لقاءات الفريق السعودي بداعي شعوره في آلام عضلية، والتي على إثرها خاض اللاعب للفحوصات الطبية التي أكدت إصابته بضمور في العضلات ليتم فسخ التعاقد بين الطرفين وعودة مؤمن مرة أخرى للنادي الأهلي.

وعاد مؤمن مرة أخرى للتدريب في صفوف الأهلي، لكنه لم يجد مكانا له في قائمة الفريق، الذي توج بنسخة الموسم الماضي من بطولة الدوري 2018 – 2019، كما منعه الألم الذي يشعر به في قدمه من خوض التدريبات بصورة طبيعية، وظهرت أزمة إصابة مؤمن زكريا مع الأهلي عندما أرسل الفريق قائمته للموسم الجديد إلى اتحاد الكرة والتي شهدت خروجه من القائمة المحلية، وخروج اللاعب عن صمت وأعلن عن عدم قدرته في التحدث بشكل جيد خلال حوار تليفزيوني أجراه.

وبعد أن حدث تواصل الأهلي مع مؤمن زكريا، تم إعلان سفر اللاعب إلى ألمانيا بعد تأكيد مرضه النفسي مما أثرت على إصابته، قبل أن يعلن السعودي تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للأهلي حينها على تحمل تكاليف علاج مؤمن وتحمل تكاليف سفره إلى الولايات المتحدة الأميركية.

وأرسل الأهلي خطاب إلى وزارة الشباب والرياضة من أجل الحصول على موافقة قانونية لصرف راتب شهري للاعب، قبل أن يتواصل مؤخرا ويطلب صرف قيمة عقد اللاعب بالكامل.

وقبل بضعة أيام، أرسل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب يجدد فيه طلب الأهلي الموافقة على صرف قيمة عقد مؤمن زكريا بالكامل؛ نظرًا للظروف الصحية التي يمر بها اللاعب، والتي أوقفته عن ممارسة لعبة كرة القدم، ورغبة من النادي وقياداته في مساندة مؤمن، لعطائه وإخلاصه.

وفي النهاية أعلنت وزارة الشباب والرياضة برئاسة أشرف صبحي، لوسائل الإعلام موافقته على طلب النادي الأهلي، الذي تقدم به محمود الخطيب، رئيس النادي، أكثر من مرة، بشأن صرف قيمة عقد مؤمن زكريا، لاعب الفريق الأول، كاملًا من خزينة النادي، واستيفاء كافة الإجراءات القانونية واللائحية.

قد يهمك أيضا : 

وليد سليمان يوجه رسالة هامة إلى مؤمن زكريا بعد ابتعاده عن الملاعب

 مجلس الأهلي المصري يناقش عدداً من الملفات الهامة الخاصة بالإنشاءات