مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك

وعد المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك لاعبي الفريق الاول لكرة القدم بصرف المستحقات المتأخرة خلال الساعات القادمة، بعد تمكنه من الحصول على بعض الأموال رغم الظروف الصعبة التى يمر بها النادي والتي أرجعها منصور إلى ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك السابق وعمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بادارة اتحاد الكرة .

وقال مرتضى منصور خلال تصريحات تليفزيونية أن هناك من يحاول عرقلة نادى الزمالك وهم من يدعون أنهم أبناء النادى .

وجه مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة إلى الجماهير التونسية بوجه عام، والترجي خاصةً، قبل لقاء الفريقين يوم الجمعة المقبل في دوري أبطال أفريقيا.

وطالب منصور في تصريحات عبر قناة الزمالك، بضرورة معاملة فريقه بشكل لائق في تونس، وذلك بعد استقبال الترجي بشكل جيد في مصر.

وقال رئيس الزمالك: "قابلت الترجي أفضل مقابلة تليق به وبجماهيره وبالشعب التونسي المحترم، ولكن الألعاب النارية محظورة في الملاعب المصرية، حيازة الألعاب النارية في الملاعب جريمة وفقًا للقانون المصري، وهو ما حدث من جماهير الترجي في استاد القاهرة".

وأضاف: "طلبت من العلاقات العامة في نادي الزمالك أن يتوجه بأقصى سرعة إلى شركة الأمن في الملعب بضرورة عدم معاملة الجماهير التونسية بطريقة قاسية ، لا أطلب من الشعب التونسي أن يستقبل الزمالك كما استقبلنا الترجي، سنلتقي سويًا وكثيرًا مرات مقبلة سواء مع الترجي أو النجم أو الصفاقسي أو الأفريقي، ولكن عليهم الحذر من الفتنة".

ونجح الزمالك في تحقيق الفوز على الترجي بثلاثة أهداف لواحد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، قبل خوض لقاء العودة في تونس يوم الجمعة المقبل.
 

وقال إن الوزارة تقوم حاليا باتخاذ اجراءات وقائية مشددة حيال المخالطين للحالة من خلال اجراء التحاليل اللازمة للفيروس.

وأشار مجاهد الي أنه باكتشاف هذه الحالة تصبح هى الحالة الثانية فى مصر  لفيروس كورونا المستجد، مؤكدا تعافي الحالة الاولي وخروجها من المستشفي بعد تلقيها الرعاية اللازمة، لافتا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وقال" مجاهد"  إن الوزارة تواصل رفع درجات الاستعداد القصوى في جميع المنافذ والمطارات على مستوى الجمهورية ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، مؤكدًا اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية.

من جانبه، أشاد الدكتور جون جابور، ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، بسرعة وشفافية الحكومة المصرية في التعامل مع الموقف، وحرصها على إبلاغ المنظمة بالحالة فور الاشتباه بها، مشيدًا بالإجراءات الوقائية التى اتخذتها وزارة الصحة والسكان حيال الحالة المكتشفة والمخالطين لها.

وتتابع وزيرة الصحة والسكان انعقاد غرفة إدارة الأزمات والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة والتي تضم ممثلين من كافة الوزارات والجهات المعنية، بديوان عام الوزارة، لمتابعة موقف فيروس كورونا المستجد داخل البلاد وخطة الوزارة الوقائية بالمنافذ والموانئ وجميع مديريات الصحة بالجمهورية.

قد يهمك أيضا : 

مسؤولو الترجي يشيدون بمنشآت الزمالك

 مرتضى منصور يعلن مفاجأة لجماهير الترجي فى مواجهة الزمالك