تقدم سموحة علي الزمالك في الشوط الأول

انتهى الشوط الأول لمباراة سموحة والزمالك المقامة على ملعب برج العرب في الجولة الثالثة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز، بتقدم الفريق السكندري بهدفين  دون رد سجل أحمد حسن مكي  هدف التقدم في الدقيقة 34، وأضاف أحمد نبيل مانجا الهدف الثاني في الدقيقة 45.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمود جنش و أحمد أبو الفتوح وعلي جبر وإسلام جمال وأحمد توفيق و طارق حامد ومصطفى فتحي ومعروف يوسف وأيمن حفني و ستانلي وحسام باولو.

جاءت بداية المباراة حذرة من جانب الفريقين وسيطر الفريق الأبيض على مجريات اللقاء لكن دون تهديد حقيقي على مرمى الفريق السكندري، وبمرور الوقت بدأ سموحة يحاول استغلال الأجناب لضرب دفاعات أبناء ميت عقبة، وينحصر اللعب في وسط الملعب لفترات، في ظل محاولات كل فريق لاختراق دفاعات الأخر.

وفي الدقيقة 19 ينقذ محمود جنش مرمى الزمالك من تسديدة قوية أحمد تمساح بعدما راوغ الأخير دفاعات الفريق الأبيض، بعدها يسدد أحمد حسن مكي كرة قوية من خارج حدود منطقة جزاء الزمالك إلا أن الكرة علت العارضة.

ويحصل محمود عبد العزيز لاعب سموحة على بطاقة صفراء للخشونة مع أيمن حفني، وفي الدقيقة 34 ينجح أحمد حسن مكي في تسجيل هدف التقدم للفريق السكندري بعدما راوغ إسلام جمال وسدد الكرة من بين قدمي جنش.

وفي الدقيقة 36 يهدر مصطفى فتحي ركلة جزاء للزمالك  احتسبها حكم اللقاء لصالح حسام باولو تصدى لها محمد أبو جبل، ويحصل أحمد أبو الفتوح على بطاقة صفراء للخشونة، ويهدر ستانلي فرصة التعادل للأبيض، وتتواصل محاولات الزمالك للتعديل بينما يحاول سموحة التعزيز ، ويحرز مانجا الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق السكندري بهدفين دون رد