رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور

أكد رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده للحديث عن لائحة النادي، قبل الجمعية العمومية المقبلة، الجمعة، أن مجلس الإدارة وضع في اللائحة لجنتين للتظلمات، لجنة للتظلمات في العقوبات، ولجنة للتظلمات في الجزاءات. وتضم لجنة التظلمات كلاً من نائب رئيس النادي، وعضوين، وعضو عامل من المستشارين، وهناك لجنة تبحث العضويات في حالة الرفض، ولجنة أخرى للتظلمات يرأسها أحد نواب مجلس الإدارة وأمين الصندوق، واثنان من أعضاء المجلس، ومستشاران من الأعضاء.

وأشار منصور إلى أن اللائحة الاسترشادية كانت تنص على وضع جزاءات للأعضاء المخالفين، وهي الإيقاف سنة ثم الشطب، لكن المجلس قرر أن يكون الجزاء إيقاف ثلاثة أشهر ثم ستة أشهر أو سنة، وفق الواقعة، ومن حق العضو أن يتظلم أمام لجنة التظلمات. وأشار إلى أن العضو الذي يسدد اشتراكه قبل أسبوع من انعقاد الجمعية العمومية، يكون من حقه الإدلاء بصوته في الجمعيات العمومية، كما تتضمن اللائحة بندًا لانعقاد الجمعية العمومية في مقر النادي الرئيسي بعد السنة المالية بأربعة أشهر. وأكد أن الانتخابات بعد المقبلة ستكون في أحد أشهر يوليو / تموز أو أغسطس / آب أو سبتمبر / أيلول أو أكتوبر / تشرين الأول.

وأوضح رئيس الزمالك أن الجمعية العمومية يتم الدعوة لها قبل الانتخابات بفترة تتراوح بين ٢٠ إلى ٣٠ يومًا فقط، لكي لا تؤثر على استقرار النادي، وفتح باب الترشيح وتلقي الطلبات لمدة أربعة أيام من اليوم التالي للدعوة لانعقاد الجمعية العمومية، مشيرًا إلى أنه في السابق كان باب تلقي الطلبات يُفتح لمدة سبعة أيام، وثماني ساعات يوميًا، لكن المجلس قرر أن يكون تلقي الطلبات لمدة أربعة أيام لمدة ١٢ ساعة يوميًا، من التاسعة صباحًا يوميًا، وتلقي الطعون  لمدة ثلاثة أيام فقط بعد غلق باب الترشح، بدلاً من سبعة أيام، وإذا وُجدت ملاحظات من الجهة الإدارية سيكون من حق المرشح الرد خلال ثلاثة أيام، مبينًا أن اجتماع الجمعية العمومية يكون صحيحًا بحضور 7500 عضو.