نادي الزمالك

يخوض الفريق الأول بنادي الزمالك، عند الثالثة عصر اليوم السبت، مواجهة صعبة أمام مضيفه أورلاندو بايرتس بطل جنوب أفريقيا، في ثاني جولات دوري المجموعات ببطولة الكونفيدرالية على أرض ملعب مومبيلا الذي يتسع لنحو 45 ألف متفرج.
 
تحظى المباراة باهتمام كبير من مشجعي الفريقين، فأورلاندو الملقب بالقراصنة يسعى لتأكيد تفوقه على أرضه بتحقيق انتصار جديد، وكانت آخر مباراة جمعت الفريق على ملعبه فى البطولة الأفريقية وانتهت بفوز القراصنة بأربعة أهداف مقابل هدف، فيما تراهن الجماهير البيضاء على قدرة الجهاز الفني بقيادة فيريرا واللاعبين على الثأر. وتكمن صعوبة المباراة لكلا الفريقين فى تحقيق نتيجة لصالحه يقترب بها من التأهل لدوري المجموعات، خاصة أن الفريقين حصلا على الثلاث نقاط في الجولة الأولى.
 
وتصطدم طموحات أبناء الفانلة البيضاء بالفوز خارج أرضه ورغبته في إرسال رسالة قوية إلى منافسيه بأنه لن يفرط فى البطولة، بقوة وطموح القراصنة، الذى يسعى للفوز خاصة أنه يعلم جيدًا صعوبة خطف أى نقطة فى القاهرة.ويمارس أورلاندو ضغوطاً نفسية كبيرة على الزمالك منذ وصوله بإطلاق تصريحات استفزازية، وآخرها ما قاله المدير الفنى بأن فيريرا لن ينسى القراصنة وسيلحق به هزيمة ثقيلة. كما تمثل المباراة أهمية خاصة للزمالك فى الدورى المحلى، حيث يسعى اللاعبون إلى تحقيق الفوز لرفع معنوياتهم وعدم إفساد فرحة الجماهير بالاقتراب من التتويج بدرع الدورى.
 
وعمد فيريرا منذ وصول البعثة إلى تحفيز اللاعبين، والتأكيد على أنهم الأفضل وقادرون على الفوز، وهو نفس الدور الذى قام به هانى زاد