الألماني ألكسندر زفيريف

تغلب الألماني ألكسندر زفيريف على نوفاك ديوكوفيتش 6 / 4 و6 / 3، الأحد ، ليتوج بلقب بطولة روما للأساتذة للتنس ، وسيدخل زفيريف 20 عامًا بين قائمة المصنفين العشرة الأوائل على العالم ، كنتيجة تغلبه على المصنف الثاني في البطولة ، ليصبح أصغر لاعب يتواجد في قائمة التوب 10 منذ خوان مارتن ديلبترو في 20 أكتوبر/تشرين الأول عام 2008.

وفرض زفيريف طريقة لعبه على ديوكوفيتش، الفائز بلقب البطولة أربع مرات سابقة، ليفوز بلقب أول بطولة للأساتذة ذات الألف نقطة لأول مرة في مسيرته ، فقد حقق زفيريف لقبه الثالث والأبرز في مسيرته في 81 دقيقة.

ويعد زفيريف، أصغر لاعب متواجد بين قائمة المصنفين العشرين الأوائل على العالم، يخوض مباراته النهائية الأولى في إحدى بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة، حيث منع ديوكوفيتش من الحصول على لقبه الـ31 في بطولات النخبة.

وينتظر أن يعلن ديوكوفيتش، المصنف الأول على العالم سابقًا والذي سيبلغ عامه الثلاثين الاثنين، عن إسم مدربه الجديد منتصف هذا الأسبوع وقبل بداية بطولة فرنسا المفتوحة ، في ظل رغبته في استعادة صدارة التصنيف، فهو أصغر لاعب يشارك في المباراة النهائية لبطولة روما منذ 2006 عندما فاز نادال باللقب وكان وقتها يبلغ 19 عامًا.

ويفوز آخر لاعب ألماني بلقب بطولة للأساتذة هو تومي هاس الذي فاز في بطولة شتوتغارت في 2001 ، وكان آخر لاعب ألماني حل وصيفًا هو نيكولاس كيفير منذ تسعة أعوام سابقة.