خالد زين

أكد المستشار خالد زين رئيس اللجنة الأولمبية المصرية السابق، أن هناك "لوبي قطري" يعمل على هدم الرياضة المصرية بمساعدة بعض المسؤولين المصريين، وقال زين خلال تصريحات لبرنامج الكورة والجماهير في قناة الأهلي إن الشيخ حمد بعد حصول مصر على ميداليات أولمبية في 2007 قال "مش عاوز علم مصر يترفع تاني".
 
وتابع رئيس اللجنة الأولمبية السابق أن اللوبي القطري نجح في ذلك حيث فقدت مصر الكثير من مناصبها الدولية والإقليمية في الفترة الماضية وللأسف بمساعدة مسؤولين مصريين، وشدد زين على أن غالبية المقرات العربية انتقلت إلى الدوحة وجزء منها ذهب إلى الكويت، مؤكدًا أن هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية الحالي ليس "مهندسًا" لأنه غير مقيد في نقابة المهندسين.
 
وقال زين إن حطب يحمل شهادة بأنه خريج علوم من جامعة خاصة في الكويت فكيف يكون مهندسًا، كما أن هذه الشهادة ليس لها معادلة في مصر ولذلك لم يتم قيده في نقابة المهندسين.
 
وأعلن رئيس اللجنة الأولمبية على أن الجهات الرقابية في الدولة ستتحرك في الساعات المقبلة للتحري في الأمر واتخاذ الإجراءات اللازمة بخاصة أنه يحمل شهادة غير معتمدة ويحمل لقب مهندس ويوقع على الأوراق الرسمية بلقب مهندس مما يعد تزويرًا.