الفروسية

تداول رواد مواقع التواصل في مصر صورة لخطاب رسمي يكشف سفر 10 أفراد كطاقم كامل للاعب واحد فقط في بعثة منتخب الفروسية إلى أولمبياد باريس في واقعة أثارت استهجانا.

وزاد من دهشة المتابعين أن لاعب الفروسية هو نائل نصار زوج ابنة الملياردير الأميركي وكانت برفقته زوجته.

وجاء في القرار الذي اعتبره المتابعون إهدارا للمال العام سفر كل من اسماعيل شاكر بصفته رئيس وفد وسفر كريم السبكي بصفته اداري فرسان و سفر وائل المحجري بصفته إداري خيول وجميع هؤلاء على فارس واحد بجواد واحد.

كما تضمن القرار سفر 2 سياس و و2 مالكي جواد ، وسفر 3 أشخاص بصفة مدرب شخصي لفارس واحد بجواد واحد ، مؤكدين أن كل هذا لم يحدث في دورات سابقه للأولمبياد.

صاحب أعلى ترتيب عالمي لفارس مصري

في تفاصيل الأزمة فإن نائل نصار، صهر الملياردير الأميركي، يشارك ضمن بعثة مصر، بمنافسات رياضة الفروسية، في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في باريس.

وأعلن الاتحاد المصري للفروسية، اختيار نصار لتمثيل بلاده في الأولمبياد، في إطار فوزه بالمقعد الفردي في منافسات الفروسية، وهو صاحب أعلى ترتيب عالمي لفارس مصري.

وردا على ذلك قال اتحاد الفروسية المصري في بيان اليوم الأحد إن الفارس نائل نصار، مقيم في الولايات المتحدة الأميركية، وجميع طاقم التدريب، وهم الطبيب البيطري، والسياس، ومالكي الجواد، والأطقم المساعدة سيسافرون مباشرة من الولايات المتحدة إلى باريس بمعرفتهم الشخصية وعلى نفقتهم الخاصة.

غرض واحد

كما أضاف البيان: أنه تم إدراج أسماء هؤلاء في البعثة لغرض واحد فقط وهو إمكانية إصدار تصاريح دخول لملاعب المباريات والإسطبلات ومزاولة مهامهم لدعم الفارس، وليس بهدف الحصول على دعم مادي من الدولة المصرية.

وأكد اتحاد الفروسية المصري فى بيانه: أن الفارس أبلغ الاتحاد بأنه سينقل الجواد الخاص به من أميركا إلى فرنسا بالطائرة على نفقته الخاصة، وتنازل عن أي دعم مادي له ولفريقه.

واختتم بيان اتحاد الفروسية أي أن بعثة الفروسية المصرية بالإداريين والفارس والمدربين والسياس ومالكي الخيول والطبيب البيطري ونقل الخيول لن تكلف الدولة أي مبالغ مالية خلال مشاركتها بدورة الألعاب الأوليمبية بباريس بعكس ما كان يحدث في الدورات الأولمبية السابقة.

يذكر أن اللاعب نائل نصار من مواليد 21 يناير 1991 وهو ممثل مصر الوحيد في رياضة الفروسية بأولمبياد باريس ومتزوج من جينيفر جيتس ابنة رجل الأعمال الشهير بيل جيتس، ولديه منها ابنة تدعى ليلى مواليد 2023

قد يهمك أيضــــاً:

هشام حطب يؤكد أن حفل قرعة "أمم افريقيا" كان مبهرًا

اتحاد الفروسية ينظم الجولة الثانية من بطولة قفز الحواجز