أسعار الذهب

 أوضح رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، رفيق عباس، أن سعر الذهب يحدده شيئان وهما سعر البورصة العالمية وسعر الدولار أمام الجنيه المصري، إذ يتم الشراء والبيع في البورصة العالمية وبالسعر العالمي ثم يتم تحويلها بالجنيه المصري.

وأضاف في تصريحات تليفزيونية، أنه كلما انخفض الجنيه المصري أمام الدولار، يرتفع الذهب رغم ثباته في البورصة العالمية، موضحًا أن الذهب في العام الماضي ارتفع سعره في البورصة العالمية حوالي 100 دولار للأوقية، كما توقّع زيادة أسعار الذهب في الفترة المقبلة نتيجة أن بعض الدول الشرق آسيوية وأميركا اللاتينية يريدون تحويل التعامل الدولي للذهب بدلًا من الدولار، مما يتسبب في ارتفاع السعر.

وأشار عباس إلى أن البورصة العالمية للذهب غير مرتبطة بالدولار ولكنها مرتبطة بسلة العملات، متابعًا: "الذهب ليس الوسيلة المناسبة للاستثمار ولكنه وسيلة لحفظ القيمة والادخار"، كما لفت إلى أن الأسعار تتذبذب في الأسواق مثل كثير من السلع لكنها تزيد مع الوقت أيضًا، موضحًا أن الإقبال على شراء الذهب تراجع بشدة وكنا بمصر نستهلك 300 طن سنويًا في التسعينات واليوم نستهلك 15 طن فقط.
بيان مهم من "أصحاب المعاشات" بشأن جلسة العلاوات

أصدر الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات، بيانًا، دعا فيه أعضاءه وجميع المحالين للمعاش من جميع الأعمار للاحتشاد بمجلس الدولة في الدقي، يوم الإثنين 4 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وتواصل الدائرة "11" بمحكمة القضاء الإداري نظر القضية رقم 16384 لسنه 40 قضائية، والتي سبق للبدري فرغلي بصفته رئيسًا للاتحاد رفعها منذ 19 كانون الأول 2015 ، وتم تداولها خلال العامين الماضيين بكل من الدائرة الأولي ثم الثانية، لتستقر أخيرا بالدائرة (11) للاختصاص، والتي عقدت أخر جلساتها بتاريخ 6/11/2017 .