أسعار الفضة

ارتفعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الإثنين ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى في أسبوع المسجل في وقت سابق من تعاملات الجمعة ، يأتي هذا الارتفاع استنادًا على تراجع الدولار الأميركي مقابل سلة من العملات.

ارتفعت أسعار الفضة بنحو 0.6% حتى الساعة 11:55 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 14.37$ للأوقية،من مستوى الافتتاح عند 14.29$،وسجلت الأعلى عند 14.43$ ،والأدنى عند 14.25$.

وفقد المعدن الأبيض "الفضة" يوم الجمعة نسبة 1.3% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، وسجل أدنى مستوى في أسبوع عند 14.18$ للأوقية ، بفعل انتعاش الدولار الأمريكي ، وهبوط معظم المعادن المقومة بالعملة الأميركية.

وفقدت أسعار الفضة نحو واحد بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع المنصرم ، في ثاني خسارة أسبوعية خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ، مع تراجع معظم أسعار المعادن الصناعية لمخاوف بشأن الطلب فى الصين أكبر مستهلك للمعادن والسلع بالعالم.

تراجع مؤشر الدولار يوم الإثنين بنسبة 0.3% ، ليستأنف خسائره التي توقفت باليوم السابق مؤقتًا ، ليعاكس تراجع العملة الأميركية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، الأمر الذي يدعم حاليًا ارتفاع أسعار المعادن المقومة بالدولار الأميركي.

يأتي هبوط العملة الأميركية في ظل تراجع احتمالات قيام البنك الفيدرالي الاتحادي بتسريع وتيرة رفع أسعار الفائدة خلال العام المقبل ،وسط الشكوك تجاه مسار نمو الاقتصاد الأميركي وتكهنات تباطؤ وتيرة التضخم في البلاد.