أسعار الفضة

ارتفعت أسعار الفضة في السوق الأوروبية الجمعة لتستأنف مكاسبها التي توقفت مؤقتًا الخميس ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح ، يأتي هذا الارتفاع بدعم الصعود الواسع لأسعار النحاس في السوق العالمية.

وزادت أسعار الفضة بنسبة 0.6% حتى الساعة 11:45 بتوقيت غرينتش لتتداول عند مستوي 15.86$ للأوقية،من مستوى الافتتاح عند 15.77$،وسجلت الأعلى عند 15.91$ ، والأدنى عند 15.77$.

فقدت أسعار الفضة يوم الخميس نسبة 1.6% ، في أول خسارة خلال ستة أيام ،وبأكبر خسارة يومية منذ 9 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ، مع تسارع عمليات التصحيح وجني الأرباح ، بعدما سجل في الجمعة السابق أعلى مستوى في سبعة أشهر عند 16.20$ للأوقية.

أقرأ أيضا :

ارتفعت أسعار النحاس يوم الجمعة بنحو 1.7% ، مسجلة أعلى مستوى في سبعة أشهر ، لتقود صعود معظم أسعار المعادن الصناعية ، في ظل مخاوف تقلص المعروض في السوق ، في الوقت الذي تحرز فيه الصين تقدمًا ملحوظًا في مفوضات التجارة مع الولايات المتحدة ،والصين هي أكبر مستهلك للمعادن في العالم.

ويكبح مكاسب الفضة حاليًا ، ارتفاع الدولار الأميركي لثالث يوم على التوالي مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ،ويدعم ارتفاع الدولار محضر الاجتماع الأخير للمصرف الفيدرالي الاتحادي.

قال المركزي الأميركي إن الاقتصاد وسوق العمل لا يزالا يتمتعان بالقوة ، الأمر الذي أنعش احتمالات رفع أسعار الفائدة الأميركية لمرة واحدة على الأقل خلال هذا العام.

قد يهمك أيضاً :

استقرار أسعار الفضة في الأسواق المصرية الأحد

  استقرار أسعار الفضة في الأسواق المصرية الإثنين