حالة الطَّقْس في مصر

أعلنت الأرصاد الجوية عن حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة، بسبب استمرار سقوط الأمطار الرعدية ونشاط للرياح مع استمرار تعرض البلاد لطقس شديد الحرارة.

الطقس ومعدلات الرطوبة:

وتستمر معدلات الرطوبة في الارتفاع، لتتجاوز نسبة ال 90%، وهو ما يزيد من شعورنا بحرارة الطقس المرتفعة، مطالبة المواطنين بالإكثار من شرب الماء والسوائل الباردة وارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون وفضفاضة.، بحسب وسائل إعلام محلية.

حالة الطقس خلال 6 أيام:

وقالت الأرصاد الجوية إنه يسود اعتبارا من اليوم الإثنين وحتى السبت المقبل، طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الاحيان الانحاء، حار على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء والصعيد، أما عن حالة الطقس ليلا فهو معتدل على شمال البلاد ومائل للحرارة على جنوبها.

الطقس وخريطة الأمطار:

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحياناً والتى قد تصل لحد السيول على مناطق من ( حلايب -شلاتين -رأس بناس-مرسى علم -أبوسمبل -أسوان - الوادي الجديد-الأقصر-قنا )، وذلك من يوم الإثنين وحتى الأربعاء المقبل.

ومن يوم الخميس وحتى السبت الذي يليه.. فهناك فرص سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من أقصى جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر.

نشاط للرياح:
فيما تتعرض البلاد أيضا لرياح جنوبية مثيرة للرمال والاتربة وتزيد من تأثيرها الرياح الهابطة من السحب الرعدية.

حالة الطقس وحركة الملاحة البحرية:

وأضافت الأرصاد الجوية في بيان رسمي أن حركة الملاحة البحرية مستقرة على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، فيما يتراوح ارتفاع الأمواج من متر : 1,5 متر.. السطحية شمالية شرقية.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 


 حالة الطَّقْس في مصر اليوم السبت 12 أغسطس ​/ آب 2023

حالة الطَّقْس في مصر اليوم الجمعة 11 أغسطس ​/ آب 2023