أمطار غزيرة فى المنيا

شهدت محافظة المنيا، سقوط أمطار غزيرة بدأت من ليل الجمعة واستمرت حتى فجر السبت، وتسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن عدة قرى كما توقفت المخابز البلدية في القرى.
وتوقف العمل في المخابز البلدية جراء انقطاع الكهرباء وتعذر وصول العمال للمخابز في مجلس قروي البرجاية بسبب إرتباك حركة المواصلات، كما تسببت المياه الغزيرة في تكون برك، منعت بعض الفلاحين والموظفين من الذهاب لأعمالهم.

وأكد أهالي قرية زهرة أنّ الكهرباء انقطعت في تمام الساعة العاشرة من مساء الجمعة دون عودة حتى الآن، وترتب على ذلك انقطاع المياه بسبب توقف مرشح ضخ المياه الذي يغذي نحو 8 قرى، كما تسببت الأمطار في سقوط بعض الأسلاك الكهربائية على الطريق الواصل بين قريتي البرجاية وزهرة من ناحية الجسر الشرقي.

كما شهد الطريق الصحراوي الشرقي ارتباكًا مروريًا، ونشرت إدارة المرور أجهزة الرادار، لضبط السرعات الزائدة، منعًا لوقوع حوادث، كما توقفت معظم خطوط سير السيارات بين قرى المحافظة بسبب وجود برك مياه في الشوارع وعدم تمكن السائقين من السير في الطرق غير المرصوفة في القرى.

وأعلنت الأجهزة التنفيذية في محافظة المنيا، معاينة مخرّات السيول على مستوى المحافظة، والتي يبلغ عددها 33 مخرًا، منها 11 مخرًا طبيعيًا و22 مخرًا صناعيًا تحسبًا لسيول محتملة.