أستون مارتن تستثمر 500 مليون استرليني

شرعت “أستون مارتن” في تنفيذ خططها الطموحة للإستثمار في مختلف جوانب التصميم والهندسة والتصنيع والتقنية، حيث أعلنت عن رصد ملايين الدولارات لتحديث وتطوير مرافقها، ومنها 500 مليون جنيه استرليني لتطوير سياراتها الرياضية فائقة الأداء. وفي هذا الإطار يتواصل العمل حثيثا لأنهاء أهم وأبرز أعمال التجديد والتطوير في مصانعها ومقرها العالمي، فيما تتهيأ لنمو هائل في مرافق التصنيع وأعداد العاملين.
وتجري الاستعدادات على قدم وساق لتوسعة مرافق التصنيع المتطورة لدى العلامة البريطانية الفاخرة لصناعة السيارات الرياضية في غايدون، وارويكشاير، فيما تستعد الشركة لإنتاج الجيل اجديد من سياراتها الرياضية. كما تخطط أستون مارتن لحملة واسعة لملء الشواغر في حوالي 250 وظيفة جديدة في الجوانب الهندسية والتجارية والصناعية يتم استحداثها على مدى الأشهر القليلة المقبلة.
وتتضمن تفاصيل خطة التطوير الطموحة في غايدون ابتكار هيكل جديد ومرافق لصناعة النماذج التجريبية، وتوسعة منطقة تخزين قطع السيارات والمخازن اللوجستية. وتغطي المرافق الجديدة مساحة 10,000 متر مربع إضافية، ومن المقرر انتهاء غالبية أعمال التطوير في عام 2015.
وفي هذا الصدد قال هانو كيرنر، الرئيس المالي : “يشكل استثمارنا في مقر الشركة في غايدون جانباً من استراتيجية طويلة الأمد، تركز على بقائنا في صدارة العلامات التجارية البريطانية لإنتاج السيارات الرياضية الفارهة.”
ومن جانبه قال كيث ستانتون، رئيس عمليات التصنيع : “إنني سعيد للغاية بتمكني من تنفيذ استراتيجية جديدة لتطوير مرافق التصنيع وتوسعة مرافقنا التي تتسم بكفاءة عالية. فالتحديثات التي تجري في غايدون تمثل خطوة كبيرة إلى الأمام، تمكننا من تحسين وتبسيط عمليات التصنيع مما يعني مزيداً من الكفاءة والتنافسية للعلامة.” وأضاف أن لديهم رؤية طموحة بان نكون أستون مارتن أفضل شركة تنتج السيارات الرياضية الفارهة، وستمكننا المرافق الجديدة، بالإضافة إلى الدعم المستمر من جانب فريق العمل ذي الكفاءة والمرونة العالية، من تحقيق ذلك الهدف.
وتلقّت الشركة اكثر من 500 طلب توظيف لملء 12 مركزا شاغر في أحدث دورات برنامج أستون مارتن للتدريب، و ترحب أستون مارتن بانضمام 14 خريجاً جديداً إلى كوادرها خلال العام 2014.
وقال هانو كيرنر في هذا السياق: “أكدنا أن العام المقبل سيشهد تطبيق أستون مارتن لبرنامجها الاستثماري الأكبر على الإطلاق خلال تاريخها الممتد 101 عام، ولدينا خطة لضخّ أكثر من 500 مليون جنيه استرليني في الجيل المقبل من السيارات الرياضية عالية الأداء، والتي تحمل شعار العلامة.”