"أودي" تزود طراز "R8"

كشفت أودي عن واحدة من التقنيات الحديثة التي تتمتع بها سيارة أودي الرياضية R8 الجديدة . حيث يمكن طلب الإضاءة العالية بتقنية الليزر كميزة اختيارية تُتمم إضاءة المصابيح الأمامية بتقنية LED .
سترسي أودي R8 الجديدة معايير جديدة للسيارات الرياضية ذات الأداء العالي ومن ضمنها تكنولوجيا الإضاءة . ويأتي هذا التطوير الأحدث من أودي كميزة اختيارية لتجهيز المصابيح الأمامية بتقنية الليزر للشعاع العالي . وتتميز إضاءة الليزر الحديثة بتوظيفها لديودات الليزر عالية الكثافة والتي تنتج طاقة ضوئية كثيفة من مُركب صغير للغاية . وبالمقارنة مع تقنية LED لشعاع الضوء العالي للمصابيح الأمامية، يتمتع شعاع الضوء العالي الليزري بما يقرب من ضعفي مدى الإضاءة .
هذه المصابيح الأمامية مجهزة بوحدة ليزرية للجهتين اليمنى واليسرى، بها أربعة ديودات ليزرية عالية الكثافة . وهذه الوحدة الرباعية تتحكم بالإضاءة العالية الكثافة لتقنية الليزر الزرقاء اللون، ومن ثم تحويل الشعاع الأزرق الى الأبيض عبر محول فوسفوري . أما التجهيز القياسي في R8 الجديدة فهو تقنية مصابيح LED الأمامية . وتأتي كل وظائف الإضاءة مع 37 وحدة LED لكل مصباح .
بدأ الإنتاج العام لتقنية الشعاع العالي الليزري للمصابيح الأمامية في صيف 2014 في سيارة النسخة المحدودة Audi R8 LMX من الطراز السابق ل ,Audi R8 وتم استعمال التقنية قبل ذلك على سيارة سباق لومان Audi R18e tronquattro . وتقنية الليزر الجديدة ما هي إلا أحد الابتكارات الرائدة في تكنولوجيا الإضاءة التي أنتجتها أودي .