قطارات ومزلقانات السكك الحديدية

عقد د. محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي ود. سعد الجيوشي وزير النقل اجتماعا لبحث مجالات التعاون المشترك لإعادة تأهيل وتطوير عربات القطارات ومزلقانات السكة الحديد  بأحدث الطرق التكنولوجية والعلمية وذلك بالاستعانة بالخبرات الوطنية والأيدي العاملة المصرية وشركات الإنتاج الحربي التي تعمل  في هذا المجال.
 
وأكد العصار أن هناك طاقات فائضة في الإنتاج الحربي وإمكانات تكنولوجية عالية وكوادر ماهرة لابد من الاستفادة منها في زيادة معدلات التنفيذ للمشروعات الحالية والمستقبلية ..  ومن جانبه حث الجيوشي علي تقليل الاعتماد علي القروض الخارجية والتوجه للاعتماد علي التصنيع المحلي لتنفيذ المشروعات . واتفق الوزيران علي عقد اجتماع أسبوعي  للمسئولين في الوزارتين لمراجعة تنفيذ خطط العمل المشترك التي تم الاتفاق عليها.
 
و قرر وزير النقل إعفاء مدير المبيعات المركزي بسكك حديد المنيا من منصبه، بسبب معاناة المواطنين في الحصول علي تذاكر السفر، ومنح الوزير قيادات الهيئة مهلة شهراً للقضاء علي السوق السوداء، وأكد أنه سيستعين بشركات خاصة لبيع التذاكر إذا فشلوا في مهمتهم. كما أحال الجيوشي مسئولي النظافة بمحطة السكة الحديد إلي التحقيق لسوء نظافتها. وقرر صرف مكافأة 1000 جنيه لكل عامل من العاملين بمبني الورش المساعدة والخدمات لتفانيهم في العمل.. جاء ذلك خلال جولته في محافظة المنيا.