وزير النقل يبحث مع الأهالي مشاكل طريق القليوبية

شهدت قريتي الشموت ومشتهر في محافظة القليوبية زيارة وزير "النقل" المهندس هاني ضاحي، لحل مشاكل الأهالي المار بهم الطريق الإقليمي، استجابة لدعوتهم لحل مشاكلهم، بحضور محافظ القليوبية المهندس محمد عبد الظاهر، ومسؤولي الطرق والجسور وعدد من مسؤولي الوحدات المحلية في المحافظة.

وسادت حالة من الفرحة والسعادة الغامرة بين الأهالي بعد تعهد الوزير للمتضررين منهم، بإعادة الطريق إلى مساره الأصلي بعد الاطلاع على الخرائط التوضيحية للمسار القديم والحديث.

يذكر أن العشرات من أهالي القرى المتضررة تجمهروا احتجاجا على تعديل مسار الطريق الحر الممتد من شبرا إلى بنها بالمخالفة لمسار الطريق المحدد، والصادر بشأنه قرار من رئيس الوزراء ولكشف حصر الملاك الظاهرين والمزارعين والزراعات القائمة في مسار طريق شبرا بنها الحر الصادر في 6 كانون الثاني/يناير 2009 والمنشور في الجريدة الرسمية في 19 آذار/مارس 2009 وفقا لقرار رئيس الوزراء الأسبق الدكتور أحمد نظيف وعلى قرارات وزير "الزراعة" بنزع ملكية تلك الأراضي وقيام الهيئة العامة للطرق والجسور بإيداع مبلغ 124 مليونا و820 ألف جنيه.

ومنع المتجمهرون مهندسي الطرق والجسور ومسؤولي الوحدة المحلية لمدينة ومركز بنها من العمل، مطالبين بعودة الطريق لمساره الأصلي قبل تعديله مجاملة لعدد من الشخصيات المهمة وفقا لتعبيرهم .