الملياردير الأميركي إيلون ماسك

نصح Elon Musk الرئيس الأمريكي جو بايدن بشراء سيارات Tesla ، بينما كشف الرئيس الأمريكي عن خطط لبناء 5 منشآت لتصنيع السيارات في جميع أنحاء البلاد ، بينما أعلن بايدن مؤخرًا عن إطلاق صندوق عالمي للسيارات الكهربائية. الشبكة ، وتمويل إنشاء محطات في 35 منطقة.

وكتب بايدن على تويتر: “نبني 500 ألف محطة طاقة كهربائية في جميع أنحاء البلاد ، وستكون الرحلة الأمريكية العظيمة كهربائية. أو يمكنك شراء سيارة تسلا”.

كما كتب بايدن من حساب POTUS ، وهو الحساب الرسمي لرئيس الولايات المتحدة: “لقد وظفتني لأفعل – أتمنى أن أجعلك فخوراً” ، مجيبًا “مسك” مرة أخرى: “أحب هذا المنصب. كثيرًا جدًا. (صدقا).”

في وقت سابق من هذا العام ، قال ماسك إن لا أحد كان يشاهد بايدن بعد أن لم يذكر الرئيس تسلا خلال حالة الاتحاد. وقال ماسك لشبكة CNBC: “لا أحد يراقب حالة الاتحاد”. السيارات الكهربائية ، فيما لم يرد ذكر تسلا في خطاب بايدن للمواطنين.

أرسل ماسك في وقت لاحق رسالة إلى بايدن ، قائلًا: “أنشأت تسلا أكثر من 50000 وظيفة أمريكية في صناعة السيارات الكهربائية وتبيع ضعف ما تبيعه شركة جنرال موتورز وفورد معًا” ، وقال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إن بايدن “يعامل الشعب الأمريكي مثل الحمقى. .. “

ومع ذلك ، في أول إقرار عام لشركة Musk’s Tesla Inc.

وقال: “من الشركات المعروفة مثل جنرال موتورز وفورد التي تصنع سيارات كهربائية جديدة إلى تسلا ، أكبر شركة لتصنيع السيارات الكهربائية في بلادنا ، إلى الشركات المبتكرة الصغيرة ، يعود التصنيع إلى أمريكا بعد سنوات عديدة”.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

تسلا تتفوق على BMW ومرسيدس في مبيعات السيارات الفاخرة

تسلا تسعى لإنتاج 50 ألف سيارة كل ستة أشهر خلال 2024