تويوتا

أعلن كوجي ساتو، المدير التنفيذي لشركة تويوتا موتور كورب للسيارات، عن خطط شركة تويوتا اليابانية لتعزيز إنتاجها من السيارات الكهربائية خلال السنوات المقبلة.

وأوضحت شركة تويوتا قائلة " أنها سوف تطرح 10 سيارات جديدة كهربائية بحلول عام 2026، وتعتزم بيع 1.5 مليون سيارة كهربائية سنويا، مع تعزيز إنتاج السيارات ذات المحركات الهجينة والسيارات الهجينة القابلة للشحن الخارجي من أجل الوفاء بتعهداتها بشأن خفض انبعاثاتها للنصف بحلول عام 2035 وصولا إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

وتابع ساتو في أول مؤتمر صحفي له منذ توليه منصب الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا في أبريل الجاري قائلا: "يتعين علينا أن نفعل ما بمقدورنا، وأن نبدأ بالاتجاه نحو السيارات الكهربائية".

تعمل شركة تويوتا علي تعزيز أداء سياراتها الكهربائية من فئة "bz"، بالإضافة الي إنتاج بطاريات للسيارات الـ SUV متعددة الاستخدامات في أمريكا الشمالية، وزيادة إنتاجها من البطاريات.

في الصين تعتزم شركة تويوتا لـ طرح طرازين يعملان بالكهرباء تم تطويرهما محليا بحلول عام 2024، وفي نطاق أوسع في أسيا، سوف تركز تويوتا على الشاحنات الخفيفة التي تعمل بالكهرباء، والسيارات الكهربائية المدمجة.

والجدير بالذكر أن شركة تويوتا قد أطلقت الجيل الخامس من أيقونتها Prius، والتي تعتمد على نظام الدفع الهجين القابل للشحن الخارجي بدلا من الهجين الكامل، وتعتمد على نظام دفع يتكون من محرك 4 سلندر الأسطوانات سعة 2000 سي سي، ينتج قوة 223 حصان، ومزودة بمحرك كهربائي يستمد طاقته من بطارية سعة 13 كيلووات/ساعة، ويمكنها أن تعطي للسيارة مسافة سير تصل الي  86 كم/ساعة، بدون الحاجة لإعادة شحنها مرة أخري .

   قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

تويوتا تكشف عن الجيل الجديد من أنوفا موديل 2023

أحدث أسعار تويوتا "بيلتا" موديل 2023 في السوق المصري