صورة ارشيفية

كشف رئيس هيئة النقل العام، اللواء هشام عطية، أن الهيئة تنسق مع شرطة النقل والمواصلات ومباحث النقل لإجراء تفتيش مفاجئ على مركبات الهيئة، لافتًا إلى أن الهيئة تطلق يوميًا 2200 رحلة لأتوبيسات النقل العام، مشيرًا إلى تطبيق نظام التفتيش المفاجئ منذ شهر ونصف.

وأضاف عطية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، على قناة" الحياة"، أن الهيئة بها لوحة شرف للأعمال البطولية التي يقوم بها عمال الهيئة، موضحًا أنه سيتم إضافة صور لسائق ومحصل أنقذا الأتوبيس الذي يقوداه، من كارثة محققة.

وأكد عطية، أن العمل البطولي الذي قام به السائق والمحصل، أنقذا أتوبيس الهيئة من الاحتراق، مشيرًا إلى أن تكلفة الأتوبيس الواحد مليون جنيه، لافتًا إلى أنه يوجد 100 مليون جنيه خسائر في الهيئة منذ 2011 بسبب أعمال التخريب.

يذكر أن سائق بهيئة النقل العام، نجح في إنقاذ الأتوبيس الذي يقوده من كارثة محققة، بعدما قام أحد المارة بإلقاء عبوتين ناسفتين داخل الأتوبيس أثناء سيره في منطقة جسرالسويس بدون ركاب، وقام السائق بالتوقف وإلقاء العبوات خارج الأتوبيس في الشارع، ما أدى لانفجار إحداهما على الفور دون أي خسائر.