إبراهيم أبو ذكري

عقد الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية برئاسة أحمد الوكيل اجتماع للجمعية العمومية للشعبة العامة للإعلام ومنتجي التلفزيون والإذاعة والسينما والمسرح.

فبعد حضور أكثر من نصف الجمعية العمومية للشعبة اكتمل النصاب القانوني وبدأ الاجتماع، وتلا ذلك إعلان فوز المرشحين لعضوية مجلس إدارة الشعبة بالتزكية وإعلان تأسيس الشعبة رسميًا. وتحدث رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الأستاذ أحمد الوكيل والأستاذ علاء عز "أمين عام اتحاد الغرف" عن أهمية وجود هذه الشعبة حيث أنها ستعمل على "تنظيم العمل في النشاط الإعلامي والإنتاج التلفزيوني، تقوية التعاون بين الأعضاء ومنع الاحتكار والممارسات الضارة بينهم، بحث المقترحات والمشروعات التي تقدم للشعبة من الشعب المماثلة لها في كافة المحافظات، العمل على حل المشكلات التي يتعرض لها أعضاء الشعبة من كافة الأجهزة المعنية بالدولة، تبني برامج التدريب والتوعية للارتقاء بمستوى الأداء بين المشاركين، التعاون من خلال اتحاد الغرف مع كافة الجهات لتطوير أساليب العمل، وضع ميثاق شرف للمهنة يلتزم به القائمون على هذا النشاط.

واختتم الوكيل حديثه وأعلن عن تغيير المقر الرئيس لاتحاد الغرف من باب اللوق ليصبح نهاية شهر إيلول/سبتمبر في شارع التسعين في التجمع الخامس في القاهرة الجديدة حيث تم بناء مبنى جديد متطور بإمكانيات تساعد على تحقيق أهداف الشعبة. ثم تم فتح باب الترشيح لهيئة مكتب الشعبة وفاز بها "ابراهيم أبو ذكري - رئيسا، والنائب الأول المنتج صفوت غطاس، والنائب الثاني المنتج جمال العدل، وسكرتير عام الشعبة المنتج صادق صباح، وسكرتير عام مساعد المنتج مراد صبحي ،وباقي اعضاء مجلس الإدارة هم: المنتج منصور خليفة ، المنتج عصام شعبان ،المنتج ممدوح شاهين ،المنتج محمد زعزع ، المنتجة مها سليم  ،المنتج مصطفى أبو حجر، المنتج احمد أيوب ، الفنان أشرف عبد الباقي ،الفنانة اروى قدورة ، الفنانة نسمة محمود ، المغني أحمد العيسوي ، احمد عباس ، المهندس خالد فوزي، أحمد عفت  ، محمود حسن، وليد الدرملي.

وصعد أبو ذكري على منصة الاجتماع ليلقي كلمته وهنئه الجميع بفوزه برئاسة الشعبة بعد عودتها من جديد. وتحدث المنتج والخبير الإعلامي الدكتور إبراهيم أبو ذكري رئيس الشعبة العامة للإعلام ومنتجي التلفزيون والإذاعة والسينما والمسرح وايضا رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب لأعمال التلفزيون قائلًا "أولى مهامي في رئاسة الشعبة هي طلب تدعيم من الدولة للإنتاج المتميز وكما قال رئيس اتحاد الغرف نحن في هذه الفترة نحتاج إلى احترام شرف المهنة والحفاظ على إنتاجنا بشكل جيد، فقد أصبحت المهنة بها نوع من أنواع العشوائية ولابد لهذه العشوائية من ان تتوقف بشكل او بآخر.

وتقدم أبو ذكري بالشكر إلى كل أعضاء الشعبة على التوافق الذي حدث في تزكية 21 عضو لعضوية مجلس الإدارة والتي ضمت ممثلين عن "الإنتاج التلفزيوني والإنتاج السينمائي والإنتاج المسرحي وشركات المعدات والإعلام والصحافة ، فالمجلس أصبح مجموعة متنوعة تم اختيارها على أساس سليم وسيكونوا نموذج جيد للميديا المصرية كمنظومة إعلامية جديدة تضاف إلى المؤسسات المصرية التي تخدم المجتمع المصري".

وأضاف أبو ذكري أن هذا التوافق يعتبر ميزة نسبية لابد لنا وان نستغله ونحاول أن نصل إليه في الواقع العملي فيجب البحث عن مساحات التوافق والبعد عن مساحات الفرقة لإخراج إنتاج جيد لخدمة السوق المصري وكذلك على مستوى السوق العربي والذي اصبح أكثر قوة فيجب فتح أسواق جديدة، وإنشاء معامل ترجمة وسنحافظ على اللهجة المصرية والهوية المصرية وسنعود إلى جذورنا فيجب أن لا ننسى اننا مصر". وكانت هذه الشعبة هي احدى الشعب المتخصصة العاملة التابعة ماليا وإداريًا للاتحاد العام للغرف التجارية المصرية وتحت إشراف وزارة التجارة والصناعة وتنتهي مدة هذه الدورة لمجلس الإدارة الحالي عام 2020